الدفاعُ المدنيُّ يطلقُ مشروعاً لتأهيلِ مدارسَ متضرّرةٍ من زلزالِ شباط 2023

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إطلاقَ مشروعٍ لتأهيل المدارس المتضرّرة من زلزال 6 شباط، في شمال غربي سوريا، وذلك في إطار جهودِه لدعم العملية التعليمية لما فيه من ضمانٍ لمستقبل سوريا والسوريين.

وأشار الدفاع المدني في تقرير إلى أنَّ المشروعَ يهدف إلى إعادة تأهيل 22 مدرسةً تضرّرت من كارثة الزلزال، عبرَ إعادةِ بناء وصيانة الصفوف الدراسية، والمرافقِ الصحيّة، والمباني الإدارية، مبيّناً أنَّ مهمّةَ تنفيذ المشروع تقع على عاتقه بنسبة 100%.

وأوضح أنَّ المشروع بدأت أعمالُه بدايةَ شهر تموز الجاري، ومن المتوقّع الإنتهاءُ منه نهاية شهر أيلول المقبل قبيل بدءِ العام الدراسي الجديد.

وتكمن أهميّةُ المشروع في تحسين البيئةِ التعليمية للطلاب وتوفيرِ بيئةٍ آمنة وصحية للتعلم، وتعزيزِ الصحة العامة من خلال إعادةِ تأهيل المرافق الصحية ضمن المنشآت التعليمية، بالإضافةِ إلى دعمِ المجتمعات المحليّة من خلال إعادةِ تأهيل المنشآت الحيوية التعليمية، إلى جانب تقليلِ التأثيرات السلبية للزلزال على العملية التعليمية والمجتمع، وِفقَ الدفاع المدني.

وشدّد الدفاع المدني على أنَّ الأعمالَ التي تستهدف دعمَ التعليم في شمال غربي سوريا هي من أهمِّ الأعمال التي يقوم بها في المنطقة، مشيراً إلى أنَّه يسعى دائماً إلى تقديم المساعدة ودعمِ قطاع التعليم في جميع مراحله، وذلك لتقليل الفجوةِ الموجودة، وخاصةً بعد سنوات الحرب التي يشنُّها نظامُ الأسد وروسيا على السوريين و التي أنهكت قطاعَ التعليم ودمّرت آلافَ المدارس بالإضافة إلى كارثة الزلزال المدمّرِ التي خلّفت تداعياتٍ كبيرةً في البنية التحتية والاقتصادية والتعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى