بعدَ انتشارِ فيديو لتعنيفِ الطلابِ في باحةِ المدرسةِ.. تربيةُ إدلبَ تردُّ وتفصلُ المدِّرسَ

أصدرت ‏مديرية التربية والتعليم في ‎محافظة إدلب، اليوم الأربعاء 7 نيسان، قراراً يقضي بفصلِ مدرّسٍ، بسبب مخالفته مدوّنةَ قواعدِ السلوك المعمول بها.

وكان ناشطون تداولوا مقطعَ فيديو انتشر خلال الساعات الماضيّة فيديو لمدرسة “البراعم النموذجية الأولى” في مدينة إدلبَ، يظهر فيه أحدُ كوادر المدرسة، وهو يقوم بضربِ الطلاب بطريقة عنيفة.

وجاء في القرار الصادر عن المديرية، أنَّه وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة وحرصاً على سيرِ العمل وعلى القرار رقم (67) يُفصل العامل “غيث محمد صادق” والذي يحمل شهادةَ الإجازة اختصاص شريعة من مديرية التربية والتعليم في إدلبَ وذلك لمخالفته مدوّنةَ قواعد السلوك”.

وكانت قد أدانت منظّمةُ “ساعد الخيرية” والتي كانت تدعم مدرسة “البراعم” لغاية شهر تشرين الأول 2020، بأشدِّ العبارات التصرّف المنافي لأبسط حقوق الطفل في التعليم وهو التعليم بكرامة وأمان.

وأكّدت في البيان على دعمِها الكامل لحصول الأطفال على حقّهم في التعليم بأمان في بيئة تعليميّة تضمن وتصونُ حقوقهم وتراعي نموهم السليم وتلبّي احتياجات الأطفال وتحقّق الرفاه لهم وهذه الحقوق هي جزءٌ من قيمِ وأهداف ورسالة هيئة ساعد الخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى