الدفاعُ المدنيُ يحذّرُ من تزايدِ انتشارِ الكوليرا في الشمالِ السوري

حذّر الدفاع المدني السوري من تزايد انتشار مرضِ الكوليرا في شمال غربِ سوريا، ما يهدّد حياةَ المدنيين بسبب ضعفِ البنية التحتية وإنهاكِ القطاع الطبي وفقدانِ مقوّمات الحياة، والظروف الصحية السيّئة التي تعيشها المناطقُ والمخيّمات، مع طول سنوات حربِ نظام الأسد وروسيا، وزادَها الزلزالُ.

وأشارَ الدفاع المدني إلى أنَّ فرقَه نقلت أمس الثلاثاء امرأةً مصابةً بالكوليرا من مستوصف قرية زوغرة، إلى مركز العلاج في مدينة جرابلسَ شرقي حلبَ.

ووفقاً للجهات الطبيّة، فقد ارتفعَ عددُ الإصابات بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا إلى 948 إصابةً منذُ بدايةِ انتشار المرض.

ومع استمرار انتشارِ المرض، لفتَ الدفاع المدني إلى أنَّ فرقه تواصلُ حملاتِ التوعية للمدنيين والتي تساعد في رفع مستوى المعرفة، واتّخاذ أفضلَ السبل لمنع انتشار الكوليرا والوقايةِ منه، بالإضافة إلى تحفيزِ المدنيين بضرورة أخذِ اللقاح لحمايتهم من خطرِ الإصابة وزيادةِ القدرة على مقاومة المرض.

وكان الدفاعُ المدني قد شدّدَ في وقت سابقٍ على ضرورة الانتباه لمصادرِ مياه الشرب وغليها قبلَ شربها إنْ أمكن، وطهي الطعام بشكلٍ جيّد، وغسيل الخضروات قبلَ تناولها، والالتزام بإجراءات الوقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى