وقفُ الديانةِ التركي ينشئ 100 وحدة سكنية لمتضرّري الحربِ بإدلبَ بالتعاونِ مع جمعيةِ باكستانيةٍ

أعلن “وقف الديانة التركي” عزمه إنشاء 100 وحدة سكنية لأسر الشهداء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة إدلب شمالي غرب سوريا.

وقال “وقف الديانة” في بيان أصدره يوم أمس الأربعاء: إنّ “الوحدات السكنية المزمع إنشاؤها في إطار مشروع بالتعاون مع (جمعية بيت السلام الباكستانية) ستنتهي بعد قرابة 6 أشهر، وأنّ الوحدات السكنية ستكون مكان سكن جديد لأسر شهداء وأيتام وشيوخ متضرّرين من الحرب”.

ولفت البيان إلى أنّ “الوحدات السكنية ستزود أيضاً بأماكن كالمرحاض والمطبخ وهي خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيضمّ المشروع جامعاً ومدرسةً من أجل تمكين سكان المنطقة من أداء عباداتهم وتلقّي الأطفال تعليمهم”.

يذكر أنّ جمعية “بيت السلام” الباكستانية وبالتعاون مع “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” (آفاد) كانت قد افتتحت بتاريخ 14 كانون الأول 2018، تسع مدارس تضمّ 130 فصلاً دراسياً داخل مخيم الإيمان للنازحين بمنطقة إعزاز شمالي سوريا.

حيث تقتصر المساعدات الباكستانية الإغاثية للشعب السوري على دعمهم في إطار مشاريع مشتركة مع المنظمات والمؤسسات التركية.

يشار إلى أنّ آلاف من المدنييين كانوا قد استشهدوا جرّاء هجمات قوات الأسد والاحتلال الروسي على منطقة خفض التصعيد بإدلب منذ اتفاق سوتشي، كما أسفرت الهجمات عن نزوح نحو مليون و42 ألف مدني إلى مناطق قريبة من الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى