الدفاع التركية تكشفُ ما حققّته عمليةُ “نبع السلام” حتى الآنَ

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الأحد عن تحييد 550 إرهابياً من منظمة “بي كا كا”/ ب ي د – ي ب ك”، وذلك منذ انطلاق عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات في شمال سوريا.

حيث جاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة عبر حسابها في موقع تويتر، كما أضافت الوزارة بأنّه “ومنذ بدأ عملية نبع السلام يوم الأربعاء الماضي فقد تمكّنت من السيطرة على مدينة وبلدة و56 قرية في شمالي شرقي سوريا”.

وكانت قوات الجيش الوطني السوري وبمساندة الجيش التركي قد تقدّمت شرقي وغربي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، وغربي مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، وسيطرت على عشرات القرى خلال اليومين الماضيين.

كما أعلنت وكالة الأناضول التركية أنّ (24) إرهابياً من تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” قد سلموا أنفسهم للجيش التركي، بعد أنْ أيقنوا ألا خيار أمامهم سوى ترك السلاح والاستسلام، في ظلّ تواصل عملية “نبع السلام” بنجاح شرق الفرات بسوريا كما هو مخطّط لها.

وعلمت الأناضول من مصادر عسكرية يوم أمس الأحد أنّ بعض الإرهابيين بدأوا بالفرار، مع التقدّم المستمر للقوات التركية في منطقة العملية.

حيث يلجأ ما يسمى بقيادات التنظيم الإرهابي إلى وسائل عدّة لمنع الانشقاقات المتزايدة في صفوف التنظيم، بما في ذلك تصفية عناصر، وذلك في ظلّ اليأس الذي يستشري في نفوسهم.

وتتواصل العملية التي أطلقتها تركيا استناداً إلى حقوقها النابعة من القانون الدولي، وحق الدفاع المشروع عن النفس، والذي تنصّ عليه قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمكافحة الإرهاب، والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة في إطار احترام وحدة أراضي سوريا.

وتبدي القوات المشاركة في العملية حرصاً كبيراً على عدم إلحاق خسائر في صفوف المدنيين الأبرياء، أو أضرار بالمباني التاريخية والدينية والثقافية والبنية التحتية في منطقة العملية، وتتخذ كافة التدابير للحيلولة دون إلحاق أيِّ ضرر بعناصر الدول الصديقة والحليفة المحتمل وجودها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى