“الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ” يوضُّح حالةَ الطرقِ في الشمالِ المحرًّرِ بسببِ العاصفةِ الثلجيّةِ

كشف “الدفاعُ المدني السوري” (الخوذُ البيضاءُ) اليومَ الأربعاء 19 كانون الثاني، عن حالةِ الطرق في الشمالِ السوري المحرَّر، نتيجةَ الأحوال الجويّة السائدة والعاصفةِ الثلجيّة التي تجتاحُ المنطقة.

وفي بيانٍ له، ذكرَ “الدفاعُ المدني” أنَّ طرقاتِ “عفرين – راجو”، و”راجو – معبطلي”، و “شران ميدانكي – بلبلة” غيرُ سالكة بسبب تراكمِ الثلوج، منوّهاً إلى أنَّ باقي الطرقات في منطقة عفرين شمالي حلب، سالكةٌ بصعوبة بسبب تراكمِ الثلوج.

وأشار إلى أنَّ فرقَه تعمل بشكلٍ متواصلٍ من أجل فتحِ الطرقات الرئيسية المغلقةِ في منطقة عفرين، وتقوم بجرفِ الثلوج المتراكمة على هذه الطرقاتِ لفتحِها وتسهيل تنقّلِ المدنيين.

وطلب “الدفاعُ المدني” من السائقين توخّي الحيطةِ والحذر في المناطق التي شهدتْ تساقطاً للثلوج، كذلك تجنّبَ السير بسرعة عاليةٍ في هذه المناطق، خاصة أثناء تشكّلِ الجليد أو حدوث الصقيع والضباب.

كما طالبَ السائقين بضرورة التأكّد من الجاهزية الفنيّة للمركبة ومن فاعلية المكابحِ وماسحات الزجاج ومزيلاتِ الضباب والأنوار الأمامية والخلفية وبطاريةِ المركبة وسلامة الإطارات وتخفيفِ السرعة بشكلٍ تدريجي على المنعطفات والمنحدراتِ والحفاظ على مسافة أمانٍ حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنّبِ السلوكيات الخاطئة التي تشتتُ التركيزَ أثناءَ القيادةِ كاستخدام الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى