الرئيسُ التركيُّ لفصائلِ الثورةِ السوريةِ: استعدّوا للمعركةِ الكبرى

عقد رئيس الاستخبارات التركي “حقان فيدان” اجتماعاً طارئاً في العاصمة أنقرة مع وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، بالإضافة إلى قادة الفيالق وفصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعين للجيش الوطني السوري, لبحث آخر التطوّرات العسكرية الأخيرة على الأرض.

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا” شارك الرئيس رجب طيب أردوغان، في جانب من الاجتماع عبر اتصال مرئي، وقال لقادة الفصائل الثورية تجهّزوا للمعركة الكبرى، بعدما شكر “الجيش الوطني” على مشاركته في عملية “نبع السلام” شرق الفرات.

ونوّه إلى أنّ الجانب التركي أبلغ قيادات الجيش الوطني أنّ المفاوضات مع الاحتلال الروسي وصلت لطريق مسدود، وأنّ الأخيرة ماضية في الحلّ العسكري، ويجب على فصائل الثورة السورية أنْ تدافع عن نفسها في وجه الحملة التي تتعرّض لها، من قِبَل الاحتلال الروسي ونظام الأسد.

وأكّد الموقع أنّ الاحتلال الروسي تمسّك في جولات المفاوضات بمطلب عودة مؤسسات نظام الأسد للعمل ضمن إدلب، وإجراء تسوية شاملة على غرار باقي المدن السورية، فيما لم يعدْ المحتل الروسي مهتمّاً بفتح الطرقات الدولية، رغم إبداء تركيا استعدادها للتشاور مع فصائل الثورة السورية لمناقشة الموضوع لوضع آلية خاصة بالطرح.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت سابقًا عن فشل اتفاق وقْفِ إطلاق النار المتّفق عليه بين تركيا والاحتلال الروسي، بعدما خرق نظام الأسد الاتفاق، وقام بقصف المناطق المحرّرة، وارتكبت العديد من المجازر منذ الساعات الأولى للهدنة.

وتشهد المناطق المحرّرة خلال الأيام الأخيرة، حملة قصفٍ دمويٍّ، من قِبَل طائرات قوات الأسد والاحتلال الروسي, أسفرت عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين ونزوح عشرات الالاف من مناطق الاستهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى