السعوديةُ تعلنُ عن إحباطِ تهريبِ مليون حبّةِ كبتاغون بشحنةِ رمانٍ

أعلنت السلطاتُ السعودية اليوم الثلاثاء، ضبطَ نحو مليون حبّةٍ كبتاغون مخدّرةٍ، عُثر عليها في شحنة رمّان وصلت إلى المملكة.

وذكرت هيئةُ الزكاة والضريبةُ والجمارك في ميناء ضباء السعودي أنَّها أحبطت محاولةَ تهريب 932,980 ألفَ حبّةِ كبتاغون، عُثر عليها مخبّأة في شحنة واردةٍ إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنَّ الشحنة عند خضوعِها للإجراءات الجمركية والكشفِ عليها عبر التقنيات الأمنيّة، عُثر على تلك الكميّة من الحبوب مخبّأةٍ داخل تجويف ثمار “الرمان”.

وأفادت بأنَّه بعد إتمام عملية الضبط “جرى التنسيقُ مع المديرية العامة لمكافحة المخدّرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث قُبض عليهما، وهما شخصان”.

وشدّدت هيئةُ الزكاة والضريبة والجمارك على أنَّها ماضيةٌ في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، “وتقف بالمرصاد أمام محاولات أربابِ التهريب، وذلك تحقيقاً لأبرز ركائزِ استراتيجيتها المتمثّلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحدِّ من محاولات تهريب مثل هذه الآفاتِ وغيرها من الممنوعات”.

وتعلن السعوديةُ باستمرار إحباط أجهزتها الأمنيّة محاولاتِ تهريب المخدرات، في حين تتحدّث تقاريرُ دولية عن مسؤولية نظام الأسد عن إغراق منطقةِ الخليج بالمخدّرات.

يُشار إلى أنَّ العديدَ من دول العالم ضبطت خلال السنوات الماضية، مئاتٍ من شحنات المخدّرات القادمة من مناطق سيطرةِ نظام الأسد، حيث يُعدُّ النظامُ والميليشياتُ الإيرانية، وعلى رأسها “حزبُ الله” اللبناني مصدّراً رئيسياً للحبوب المخدّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى