السلطاتُ اليونانيةُ تضبطُ قاربينِ يحملانِ عشراتِ المهاجرينَ السوريينَ

ضبطت السلطاتُ اليونانيّةُ قاربي لجوءٍ يحملان على متنهما 41 لاجئاً سورياً بينهم 4 قاصرين غيرِ مصحوبين من ذويهم قُبالةَ السواحل القبرصية اليونانية.

وقال موقع “sigmalive” اليوناني، إنَّ المهاجرين قالوا إنَّهم أبحروا من سواحل طرابلسَ اللبنانية نحو قبرص.

ووفقاً للموقع، فقد تمَّ رصدُ القاربِ الأول الذي يحمل 23 مهاجراً غيرَ شرعي – 19 رجلاً وامرأتين وطفلاً وقاصراً غيرَ مصحوبٍ- بعد وقتٍ قصير من الساعة 4:00 مساء يوم الخميس وأوقفته سفينةٌ تابعةٌ لشرطة السواحل.

وتمَّ نقلُ المهاجرين غيرِ الشرعيين إلى مرسى أيا نابا وبعد تسجيلِ معلوماتهم، تمَّ نقلُهم إلى مركزِ الإقامة المؤقّتِ “بورنارا” في كوكينوتريميثيا.

وبعد الساعة 6:00 مساءً بقليل، تمَّ رصدُ القاربِ الثاني، الذي يحمل 18 مهاجرًا غيرَ شرعي – 15 رجلاً و3 قاصرين غيرَ مصحوبين – على بُعد 12 ميلًا بحريًا جنوب شرق كيب جريكو.

وتمَّ نقلُ المهاجرين غيرِ الشرعيين أيضًا إلى مرسى أيا نابا وبعد تسجيلِ بياناتهم، تمَّ نقلُهم إلى مركز بورنارا للإقامة المؤقّتةِ في كوكينوتريميثيا.

وكشفت تحقيقاتُ الشرطة عن شهادةٍ ضدَّ شابٍ يبلغ من العمر 17 عامًا تمَّ التعرّفُ عليه على أنَّه قبطانُ القارب الأول، وتمَّ القبضُ عليه ومن المقرّرِ أنْ يمثُلَ أمام محكمةِ مقاطعة فاماغوستا لإصدار أمرِ اعتقالٍ ضدَّه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى