السماحُ للسوريينَ في تركيا بزيارةِ بلادِهم لمدّةِ شهرٍ واحدٍ

قرّرت السلطاتُ التركيّة السماحَ للسوريين المقيمين في كافة الولايات بزيارة بلادهم لمدّة شهر واحد، وذلك من معبر جرابلس الحدودي بريف حلبَ الشرقي.

وقال مصدرٌ في المجلس المحلي في جرابلس إنَّ الدخولَ سيكون من معبر المدينة حصراً، وأنَّ القرارَ يشمل جميعَ الولايات عدا غازي عنتاب كون المقيمين فيها يمكنُهم الدخولُ بموجب إجازة خاصة بهم.

وأوضح المصدر أنَّ مدّة الإجازة ستكون شهراً واحداً، حيث يحقُّ للزائر بعد أخذِ موافقةِ الدخول أنْ يأتيَ إلى سوريا في اليوم والتاريخ الذي يرغب به ضمن الشهر المحدّد، كما أنَّه غيرُ ملزمٍ بالتقييد بمدّة الشهر كاملةً.

كما أنَّ القرارَ يلزم الزائر بدفع 100 دولارٍ عن كلّ شخصٍ يرغب بالدخول إلى سورية، ويستثنى من ذلك الأطفالُ الذين هم من سنّ ثلاث سنوات وما دون، وِفق موقع نداء بوست.

ووفقاً للمصدر فإنَّ البدلَ النقدي يتمُّ دفعُه على الحساب البنكي الخاص بالمجلس المحلي في جرابلس، ومن ثم يتمُّ إرسالُ صورة عن إشعار البنك، وصورةٍ لبطاقة الحماية المؤقّتة “الكيملك” إلى ديوان رئاسة المجلس ليتمَّ تدوينُ الأسماء والموافقةُ عليها.

كما أنَّ القرارَ يُتيح للأشخاص الذين لا يملكون حساباً بنكياً الدفعَ من حساب شخصٍ آخر، مع التنويه عند الدفع إلى أنَّ تسديد المبلغ هو لصالح ذلك الشخص ويُحدد رقم بطاقة الحماية المؤقّتة الخاصة بالزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى