الشرطةُ العسكريةُ التابعةُ للجيشِ الوطنيِّ السوريِّ تبدأ مهامَها لتوفيرِ الأمنِ والاستقرارِ في مدينةِ تلِّ أبيضَ

بدأ عناصر الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير الأمن والاستقرار في مدينة تل أبيض بريف الرقة شمال سوريا، والتي كان قد تمّ تطهيرُها من الإرهاب عبرَ عملية نبع السلام.

حيث تعمل الشرطة العسكرية بإنشاء نقاط تفتيش على مداخل ومخارج المدينة، والعمل على حماية المدنيين من الهجمات الإرهابية، كما تقدّمُ الدعم لأنشطة التمشيط المتواصلة في المدينة وأطرافها، وتحظى أنشطة الشرطة العسكرية بترحيب وإشادة من سكان المنطقة.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مسؤول الشرطة العسكرية في مدينة تل أبيض “رائد زهير” قوله: إنّ “أولويتهم توفير الأمن والاستقرار في المناطق التي تمّ تطهيرها عبر عملية نبع السلام”.

كما أشار “زهير” إلى أنّهم “يقومون بإنشاء نقاط التفتيش لتنظيم حركة خروج ودخول المركبات والأشخاص من وإلى المدينة، في محاولة لعرقلة مساعي تنظيم (ي ب ك/بي كا كا) لتقويض الأمن في المدينة”.

يذكر أنّه كانت قد بدأت عناصر الشرطة العسكرية الذين تلقوا تدريباتهم سابقاً على يد عسكريين أتراك بافتتاح فرع لهم في مركز مدينة تل أبيض والشروع في ممارسة مهامهم، ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة تفجيرات شبه يومية بسيارات ودراجات مفخّخة تنفّذها ميليشيات “قسد” لزعزعة الأمن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى