الشرطةُ العسكريةُ تكشفُ المسؤولَ عن تفجيرِ الدراجةِ الناريةِ في عفرينَ

أعلنت الشرطة العسكرية في مدينة عفرين شمالي حلب إلقاءَها القبضَ على المسؤول عن تفجير الدرّاجةِ الناريةِ المفخّخةِ قربَ دوّار النيروز وسطَ المدينة قبل عدّةِ أيام.

وقالت الشرطة في بيان إنَّها ألقت القبضَ على الشخص الذي قام بركن وتفجيرِ الدرّاجةِ النارية المفخّخة قرب دوار النيروز وسطَ المدينة.

وأضافت أنَّه جاري البحث عن باقي أفرادِ الشبكة الذين قاموا بتفجيراتٍ في مدينة عفرين والتي كان إحداها وضعُ عبوةٍ ناسفةٍ في حاوية في شارع راجو وأيضاً تفجيرُ دراجةٍ ناريةٍ مفخّخةٍ في حي الأشرفية ولا يزال التحقيقُ مستمرٌّ لمعرفةِ باقي الجرائم.

وفي السادس من الشهر الجاري انفجرتْ درّاجةٌ نارية مفخّخةٌ في شارع الفيلات عند دوّار نيروز وسطَ مدينة عفرين شمالي حلب، وخلّفت أربعَ إصابات بجروح، وٍفق ما ذكره الدفاعُ المدني السوري، إضافةً إلى أضرار ماديّةٍ بمحيط الانفجار.

وذكرت مصادرُ محليّةٌ أنَّ طفلًا ركنَ الدراجةَ النارية بجانب الدوار، وجرى نقلُه إلى المستشفى بعد تعرّضه لإصابات، ولم يكن يعلم أنَّ الدراجة تحوي على عبوة ناسفةٍ.

وقبضت الشرطةُ العسكرية، بالتعاون مع فرقةِ “السلطان مراد”، على الرجل الذي طلبَ من الطفل ركنَ الدرّاجة بجانب الدوار، وِفق المصادر.

وأكّدت مصادرُ من الشرطة العسكرية أنَّ الطفلَ نفسَه هو المسؤول عن التفجير، ومن خلال التحقيقاتِ التي لا تزال مستمرّةً حتى الآن، اتّضح أنَّه يعمل مع قريبٍ له ضمن الخلية.

وأشارت المصادر إلى أنَّ المسؤولَ عن الخلية هو قريبُ الطفل نفسه، مبيّنةً أنَّ الطفلَ اعترف أيضاً بالمسؤولية عن سلسلة تفجيراتٍ حدثت في المدينة بطريقة مشابهةٍ، منها التفجيرُ قرب دوّار نيروز وشارع السرفيس.

وأضافت أنَّ التحقيقَ والبحثَ عن بقية أفراد الخليّةِ لا يزال مستمرًا، وِفق موقعِ عنب بلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى