متّبِعةً سياسةَ القصفِ المكثّفِ والممنهجِ.. قواتُ الأسدِ تسيطرُ على عدّة قرى في جنوبِ شرقِ إدلبَ

تمكنت قوات الأسد عبر ميليشياتها المدعومة من الاحتلالين الروسي والإيراني ليلة الأحد-الاثنين من السيطرة على عدّة قرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك وسط تمهيد جوي ومدفعي عنيف ومكثّف.

حيث قال مراسلنا إنّ معاركاً عنيفة دارت بين قوات الأسد وفصائل الثورة السورية، لتتمكّن عقبها قوات الأسد من السيطرة على قرى “أم الخلاخيل”، و”الويبدة”، و”مزرعة الجدعان”، و”الزرزور”، و”المشيرفة”، و”تل خزنة” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حيث أنّ فصائل الثورة السورية حاولت استعادة السيطرة على القرى المذكورة صباح اليوم الاثنين لتدور معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين الطرفين، والتي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة.

وبدوره صرّح مصدر عسكري لشبكة المحرّر الإعلامية بأنّ قوات الأسد تستغل عمليات القصف والتمهيد الناري جواً وبراً طوال الليل لتقوم بمحاولة التقدّم البري على مواقع فصائل الثورة السورية، لتعادو الفصائل وخلال ساعات الفجر الأولى من استعادة ما تتقدم عليه قوات الأسد.

كما لفت المصدر إلى أنّ فصائل الثورة السورية حالياً تقاتل على عدّة محاور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتوقع خسائر كبيرة بقوات الأسد التي تحاول التقدّم على الأرض.

وقد أفاد مراسلنا بأنّ طيران الاحتلال الحربي الروسي شنّ غارات جوية بالصواريخ الفراغية صباح اليوم الاثنين على بلدات معرزيتا وحيش والتح وكفرومة وعلى محيط مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى