الطائراتُ الحربيةُ تواصلُ ارتكابَ المجازرِ في الشمالِ المحرّرِ (صور)

يستمر تصعيدُ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي على مدن وبلدات الشمال المحرّر متسبّباً بسقوطِ المزيد من المدنيين بين شهيد وجريح جلُّهم نساءٌ وأطفالٌ.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّر أنّ طائرات الاحتلال الروسي ارتكبت مجزرة راح ضحيتها عائلتين من نازحي مدينة اللطامنة إثر استهدافها مدينة خان شيخون بصواريخ فراغية.

وأضاف المراسل أنّ القصف تسبّب باستشهاد عائلتين كاملتين مكوّنتين من تسعةِ أشخاصٍ رجلين وسيدتين وخمسةِ أطفالٍ وهم من نازحي مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

ونقل مراسلنا أنّ الطيران الحربي التابع لقوات الأسد استهدف بالصواريخ قرية كفريا شمال إدلب تسبّبت باستشهاد ثلاثة مدنيين “رجل وامرأة وجنينها” وجرح تسعة مدنيين آخرين بينهم نساء وأطفال نازحون.

كما استشهد مدنيون وأصيب أخرون إثر استهداف قوات الأسد بصواريخ مضادّة للدروع ورشة عمال في محيط قرية الجبسات في ريف حماة الشمالي, واستشهدت سيدة وجُرح آخرون جرّاء قصفٍ مدفعي لقوات الأسد استهدف قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.بحسب مراسل المحرَّر في المنطقة.

واستشهد مدني من مدينة كفرنبل جنوب إدلب متأئْراً بجراحٍ اصيب بها بقصف الطيران المروحي التابع لقوات الأسد قبل أيام, وأصيب طفلان وسيدة بقصفٍ مدفعي لقوات الأسد استهدف بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبي.

وتتعرّض مدن وبلدات الشمال المحرَّر لحملةِ تصعيدٍ غيرِ مسبوقةٍ منذ نهاية نيسان 2019 تسبّبت باستشهاد ما لايقلّ عن 606 وجرح المئات وارتكبت خلالها الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات الأسد والاحتلال الروسي ما لايقل عن 27 مجزرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى