الطيرانُ الروسي ينفّذُ غاراتٍ وقواتُ الأسدِ تستنفرُ .. فقدانُ الاتصالِ بمجموعةٍ من الفيلقِ الخامسِ

فقدتْ قواتُ الأسدِ والميليشياتُ المدعومة من الاحتلال الروسي الاتصالَ بمجموعة من عناصر الفيلق الخامس المدعوم روسياً في بادية التبني بريف دير الزور الغربي بعد خروجهم بدورية استطلاعية بالمنطقة، ليل أمس الثلاثاء.

وقالت شبكة “عين الفرات” إنَّه جرى التعرّفُ على العنصرين، “قاسم الشرابي وحسان الموسى” من بين العناصر المفقودين، وهما من أبناء ريف دير الزور الغربي، من مجمل المفقودين البالغ عددُهم 5 عناصر.

وأضافت الشبكة المحليّة أنَّ 8 دوريات لقوات الأسد خرجت بجولة في بادية التبني من جهة، ومحيط بلدة التبني من جهة أخرى، بهدف البحثِ عن المفقودين، دون التمكّنٍ من إيجاد أيِّ أثرٍ لهم حتى اللحظة.

وفي السياق نفذَّ طيران الاحتلال الروسي الحربي أمس الثلاثاء 5 غاراتٍ جويّة على مواقع يُعتقَدُ وجودُ خلايا لتنظيم “داعش” فيها، ببادية التبني، ولكن دون معلومات عن تسجيل إصابات محقّقة.

وتسجّل مناطقُ البادية بشكلٍ دوري حالاتِ اختفاءٍ لعناصر قوات الأسد والميليشيات الموالية لها على تنوّعِ تبعيتها، وسطَ ضبابية حول الجهة المسؤولة نتيجةَ التنافسِ الخفي بين الاحتلالين الروسي والإيراني من جهة، والاحتلال الإيراني وميليشياته ونظام الأسد من جهة أخرى، وهو الذي أدّى لتنفيذ الأطراف للعديد من العمليات ضدَّ بعضها البعض تحت عباءة “داعش” وبأسلوبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى