العثورُ على أطنانٍ من المساعداتِ الإنسانيّةِ مدفونةً بالأراضي الزراعيةِ في طرطوسَ

عثرَ أهالي منطقة عمريت في طرطوس، على أطنانٍ من المساعداتٍ الأمميّة مدفونةً في مواقع متعدّدة على جغرافية منطقتهم، بحسب الإعلامي الموالي كنان وقاف.

وقال “وقاف” في منشور على فيس بوك أرفقَه بصورٍ اليوم الثلاثاء 15 آب، تمًَ اكتشافُ هذه المواد بمحض الصدفةِ من قِبل بعض الأطفال الذين كانوا يلعبون في المنطقة، مشيراً إلى أنَّ هذه الموادَ قد تمَّ التخلصُ منها بالدفن لانتهاء مدّةِ صلاحيتها بعد تخزينٍ طويل المدّة، وذلك حسب تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية الموجودة عليها.

وتشمل المساعداتُ العديدَ من المواد الغذائية مثلِ الأرز والعدس والشاي والحمص والحليب وبسكويت الأطفال والتمر والعصائر الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك، تمَّ العثورُ على أدوية وبعض المستلزمات الطبيّة مثلِ القفازات والكمّامات، بحسب المنشور.

ووفقًا لما هو مكتوبٌ على الأكياس والعبوات، تبيّنَ أنَّ هذه المساعدات تمَّ تسليمُها للنظام عبرَ ميناء اللاذقية، وأنَّها من إنتاج عدّة دولٍ بما في ذلك الإمارات والهند والصين وأندونيسيا.

وأشار “وقاف” في ختام منشوره إلى أنَّه حتى لحظة نشرِ الخبر، مازال الأهالي يكتشفون المزيدَ من الحفر والمواقع التي تحتوي على هذه المساعداتِ المفقودة.

يُذكر أنَّ النظامَ حصلَ على مساعدات ضخمة من عدّة دولٍ، بهدف التعامل مع آثار الزلزال المدمّر، إلا أنَّ تقاريرَ إعلاميّة أكّدت أنَّ هذه المساعدات لم تستخدمْ لتأدية الغرض منها كما لم تصل إلى مستحقّيها.

وضربَ زلزالٌ مزدوج بقوة 7.8 درجات و7.6 درجات، ولاية كهرمان مرعش جنوبَ تركيا، يوم 6 شباط الماضي، طال تأثيرُهما عدّةَ مناطقَ في سوريا، ما خلّف خسائرَ كبيرةً بالأرواح والممتلكات في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى