العثورُ على جثتينِ بالقربِ من مدينةِ طفس بدرعا

وجد أهالي مدينةِ طفس جثتين في السهول المحيطة بالمدينة، يظهر عليهما آثارُ إطلاق نار من مسافة قريبة.

حيث تعود الجثتان للشابين “محمد يعقوب القرفان وسيف عاشق السلامات” من بلدة تسيل في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، حيث قُطِع التواصل معهما منذ يومين فقط.

ويُذكر أنَّ الشابين كانا سابقاً ضمن مجموعات الجيش الحرّ حتى عام 2016، ثم عادا إلى حياتهم المدنيّة، ولم ينضموا إلى أيّ جهةٍ عسكرية عقبَ تسوية تموز 2018.

كما عثر أهالي حي العالية غربي مدينة جاسم على جثّة الشاب طارق محي الدين الحلقي مع جثة شابٍ آخر من بلدة كودنة في محافظة القنيطرة، تظهر عليهما آثارُ إطلاق نار.

وشهدت محافظة درعا منذ مطلع شهر نيسان الحالي أكثرَ من 20 عمليةِ اغتيال، استهدفت مدنيين وقادة سابقين في فصائل المعارضة، وعناصر في ميليشيات الأسد.

ومنذ سيطرةِ قوات الأسد، بدعم من ميليشيات إيران والاحتلال الروسي على محافظة درعا، عام 2018، تشهد المنطقةُ فلتاناً أمنيّاً وحالات اغتيالٍ متزايدة على يد مسلّحين مجهولين تستهدفُ مقاتلين سابقين في الجيش الحرِّ كما تستهدف عناصرَ تابعين لـ “النظام”.

مكتبُ توثيق الانتهاكات في تجمّع أحرار حوران وثَّق خلال العام الفائت 291 عمليةً ومحاولةَ اغتيال، نتجَ عنها مقتلُ 226 شخصاً موزّعين على 131 مدنيّاً و95 من غيرِ المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى