العشائرُ تنفي الاجتماعَ مع قسدٍ والتحالفِ لبحثِ أوضاعِ ديرِ الزورِ

نفى شيخُ قبيلة “العكيدات” السورية إبراهيم الهفل، عقدَ أيِّ اجتماعٍ مع قيادة “التحالف الدولي” في سوريا، رغمَ إعلانِ السفارة الأمريكية في دمشق عقدَ اجتماعٍ مع زعماءِ العشائر وقواتِ “قسد” الكردية لبحثِ الأوضاعِ في دير الزور.

وقال الهفل في بيانٍ، الأحد، إنَّ بعضَ الشائعات يتمُّ ترويجُها عن وجود مفاوضات مع التحالف الدولي بهدف التوصّلُ لحلِّ وإيقافِ القتال، وهي تسعى إلى تشتيت تركيزِ المقاتلين، مؤكّداً عدمَ لقاءِ أيّ مع ممثّلٍ من قبيلةِ “العكيدات” مع “التحالف”.

ونبّه البيان إلى أنَّ أيَّ شخصٍ يلتقي مع “التحالف الدولي” ويقدّم نفسَه لهم على أنَّه ممثّلٌ لأبناء العشائر بدون تفويضٍ، لا يمثّل العشائرَ ولا يحمل مطالبَها المُحقّةَ.

وكانت السفارةُ الأمريكية في دمشق أعلنتْ الأحد، عن لقاء نائب مساعدِ وزير الخارجية الأمريكي، إيثان غولدريتش، وقائدِ عمليةِ العزم الصلب، اللواء جويل فويل، مع قواتِ “قسدٍ”، ومجلس “مسد” الكردي، وزعماءِ العشائر في دير الزور.

وقالت السفارة في بيانٍ، إنَّ المجتمعينَ اتّفقوا على أهمية معالجة مظالمِ سكان دير الزور، ومخاطرِ التدخّل الخارجي في المدينة، وضرورةِ تجنّب سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، ووقفِ تصعيدِ العنف في أسرعِ وقتٍ ممكنٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى