الفصائلُ الثوريةُ مستمرةٌ باستنزافِ قواتِ الأسدِ وميلشياتها على جبهاتِ الشمالِ المحرّرِ

قُتِلَ و جُرح عددٌ من قوات الأسد والميليشيات التابعة للاحتلالين الروسي والإيراني خلال هجومين منفصلين للفصائل الثورية على مواقع تابعة لهم في ريف حماة الشمالي وريف حلب الجنوبي ليلة أمس الجمعة.

وأعلنت غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” في بيانٍ لها عن مقتل خمسة عناصر لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية بينهم ضابط خلال عملية خاطفة نفّذها مقاتلو الغرفة على محور حريشة في ريف حلب الجنوبي.

وفي هجوم آخر أعلنت وكالة “إباء” أنّ مقاتلي “هيئة تحرير الشام” تمكّنوا من قتل سبعة عناصر لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي وجرحِ آخرين خلال إغارة “العصائب الحمراء ” على نقطة المداجن في قرية كفرهود بريف حماة الشمالي.

وتمكّنت سرية القناصين التابعة للجبهة الوطنية للتحرير من قتل ثلاثة عناصر لقوات الأسد على جبهة الحويز في ريف حماة الغربي.

كما اعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تدمير عربة (BMP) لقوات الأسد بعد استهدافها بصاروخٍ مضادٍ للدروع على محور الحماميات شمال حماة.

وأكّدت غرفة عمليات الفتح المبين تدمير سيارة زيل عسكرية مليئة بعناصر لقوات الأسد والميليشيات التابعة لها على محور الجبين إثر استهدافها بصاروخٍ مضادٍ للدروعِ من قبل سرية الـ م.د التابعة لهيئة تحرير الشام.

كما قُتِلَ ضابطٌ وعنصرٌ من قوات الأسد بعد استهداف نقاط تابعة لها في قرية البحصة شمال غرب حماة بقذائفِ الدبابات.

واتبعت فصائل الثورة السورية مؤخّراً تكتيكاً جديداً تمثّل بالعمليات الخاطفة والإغارات على مواقع قوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني على محاورَ مختلفةٍ في الشمال المحرَّر.

وتكّبدت قواتُ الأسد والميليشيات الداعمة لها خلال الأيام القليلة الماضية مئاتِ القتلى والجرحى إثر تلك العمليات على محور جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي وعدّة محاور على جبهات ريف حماة الشمالي فضلاً عن تدمير واغتنام عددٍ من الآليات العسكرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى