فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” يناشدُ المنظماتِ لمساعدةِ نازحي المخيّماتِ

كرّر فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” لليوم الثاني على التوالي مناشدةَ المنظمات الإنسانية التحّرك بشكل عاجلٍ لتقديم المساعدات اللازمة للمدنيين ضمنَ المخيّمات والتخفيف من معاناتهم المتكرّرة كلّ عام.

وقال الفريق في بيانٍ له اليوم الأربعاء, إنّ الهطولات المطرية استمرت لليوم الثاني على التوالي بشكلٍ كبيرٍ في مناطق الشمال السوري، مُخلّفةً المزيدَ من الأضرار ضمنَ مخيمات النازحين.

وأوضح الفريق أنّ فرقَه الميدانية تواجُه صعوباتٍ كبيرة لإحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية، بسبب صعوبةِ الوصول إلى بعض المخيّمات.

وأشار إلى أنّ الفرقَ استطاعتْ حتى الآن الوصول إلى 14 مخيّماً متضرّراً في مناطق متفرّقة من محافظة إدلب، تُضاف إلى أضرار المخيّمات يومَ أمس والتي تجاوز عددُها 27 مخيّماً, مضيفاً أنّ الفُرقَ تحاول الوصول إلى المخيمات الأخرى، وسط غيابٍ شبه تامٍ لكافة الجهات والمنظّمات المعنية بالمخيّمات والنازحين.

وناشد “منسّقو الاستجابة” المنظمات الإنسانية التحرّك بشكل عاجلٍ لتقديم المساعدات اللازمة للمدنيين ضمنَ المخيّمات والتخفيف من معاناتهم المتكرّرة كلَّ عام.

من جهته قال “الدفاع المدني السوري” إنّ فرقَه عملت على تقديم المساعدة للمدنيين في مخيّمات شمال إدلب المتضرّرين نتيجة السيول و الأمطار، وأضاف أنّ الفرق عملت على سحبِ الآليات العالقة و إزالة الوحل من الطرقات لتجنّب وقوعِ حوادث سيرٍ و تسهيلِ حركة المرور في كلٍّ من مخيّمات أطمة دير حسان و كفرلوسين و مشهد روحين .

ويشهد الشمال السوري المحرَّر لليوم التالي موجةَ بردٍ عالية مصحوبة بأمطارٍ غزيرة تضرَّرَ منها معظمُ سكان المخيّمات في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى