القائدُ العامُ لـ “قسد” يعلنُ موقفَهم من الاتفاقِ الأمريكي – التركي بشأنِ وقفِ إطلاقِ النارِ

أعلن “مظلوم عبدي” القائد العام لميليشيات “قسد” يوم أمس الخميس استعداد قواته للالتزام باتفاق وقفِ إطلاق النار وفعل كلِّ ما يلزم لإنجاحه.

وفي تصريحات لقناة “روناهي” الكردية، أشار “عبدي” إلى أنّ الاتفاق الذي تمّ يوم الخميس بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، يخصّ المنطقة الممتدة من رأس العين وحتى تل أبيض، مؤكّداً على أنّ مصير بقية المناطق لم يناقش بعدُ.

كما شدّد “عبدي” على قبولهم للاتفاق، قائلاً: “سنفعل ما يلزم لإنجاح الاتفاق”، مشيراً بنفس الوقت إلى أنّ “الاتفاق جاء نتيجة مقاومة مقاتلينا وشعبنا”، على حدّ قوله.

واعتبر “عبدي” أنّ “الاتفاق فُرض على تركيا نتيجة للضغوط الدولية الكبيرة”، مضيفاً بقوله: “إنّه اتفاق مبدئي، وسيضمن في النهاية عدم تحقيق تركيا لجميع أهدافها التي شنّت من أجلها العملية العسكرية على مناطق شمال شرقي سوريا”.

ولفت “عبدي” إلى أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولة عن عدم حصول أي تغيير ديموغرافي في المنطقة، وعن عودة سكانها إلى ديارهم”، بحسب تعبيره.

وكانت قد أعلنت ميليشيات “قسد” يوم أمس الخميس في بيانٍ لها عن “بدء سريان وقفِ إطلاق النار اعتباراً من الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي.

وتشهد مناطق شمال شرقي سوريا عملية عسكرية بدأتها تركيا مدعومة بـ “الجيش الوطني السوري” تحت اسم “نبع السلام” في 9 تشرين الأول الحالي، ضد ميليشيات “قسد” وعمادها العسكري “وحدات حماية الشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى