القبضُ على خليةٍ جديدةٍ تعملُ لصالحِ نظامِ الأسدِ في الشمالِ المحرَّرِ

أعلنتْ “هيئة تحرير الشام” عن اعتقال خلية اغتيالاتٍ تابعة لنظام الأسد مسؤولة عن زرع عبوات ناسفة وعمليات تفجير في محافظة إدلب.

وقالت “شبكة إباء” إنّ الجهاز الأمني التابع لـ”هيئة تحرير الشام” تمكّن من إلقاء القبضِ على أفراد خلية مؤلفة من ثلاثة أشخاص قربَ قرية “آفس” بريف إدلب الشرقي، على صلةٍ بنظام الأسد، تقوم بتفخيخ وتفجير العبواتِ الناسفة.

وأشارت الشبكة نقلاً عن أحدِ المسؤولين الأمنيين في الهيئة إلى أنّ الخلية تعمل على زعزعة الأمن في الشمال المحرَّرِ بالتزامن مع الحملة العسكرية لقوات الأسد والاحتلال الروسي ورصدِ تحرّكات مقاتلي الفصائل الثورية وزرعِ العبوات في آلياتهم وفي بعض المجالس المحلية.

وأوضحت أنّ المدعو محمد مسعود هو رأس الخلية، حيث كان له عمالة سابقة مع النظام، كما اعترف بوجود شخصين يعملان معه، مشيرة إلى أنّ الخلية متورّطةٌ في تفجير عبوة ناسفة في المجلس المحلي في بلدة آفس، وأخرى قرب مدينة سراقب.

وكان الجهازُ الأمني التابع لـ”تحرير الشام” أعلن، في تموز الماضي، القبضَ على خلية قال إنّها متورّطةٌ في تفجير سيارة مفخّخة ضمن الأحياء السكنية بمدينة جسر الشغور نهاية شهر نيسان الماضي، والذي خلّف في حينه أكثرَ من 20 شهيداً بين المدنيين وعشرات الجرحى

كما أعلنت “تحرير الشام”، في أواخر أيار الماضي، القبضَ على خليّةٍ هم رجلان وامرأة في ريف إدلب الشمالي، تنشط في الشمال السوري بالتواصل مع الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد في اللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى