القواتُ الأمريكيةُ تشتري قطعةَ أرضٍ في الحسكةِ, ومصادرُ تكشفُ الهدفَ من ذلكَ

نقلت شبكة “فرات بوست” عن شهود عيان قولَهم إنّ القوات الأمريكية، قامت بشراء قطعة أرض في تلّ براك بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي من أجلّ إقامة قاعدة عسكرية جديدة في المنطقة.

وتزامن ذلك مع وصول تعزيزات عسكرية للقوات الأمريكية يوم أمس قادمة من معبر سيمالكا إلى قاعدة تل بيدر، واستراحة الوزير بريف الحسكة.

ونوّهت الشبكة إلى أنّ القواتِ الأمريكية كانت انسحبت جزئياً من تلك القواعد إبّان عملية “نبع السلام” التركية ضدّ ميليشيا “قسد” شرق الفرات، في تشرين الأول الماضي لتقوم بإعادة تمركزها من جديد.

وظهر مؤخّراً التنافس الروسي الأمريكي على مناطق النفوذ شمال شرقي سوريا، ولا سيما أنّ الاحتلال الروسي أقام نحو 10 قواعد في المنطقة عقب عملية “نبع السلام”، وكذلك دخل قواعد انسحبت منها القوات الأمريكية إضافة إلى اتخاذ مطار القامشلي مركّزاً لقواته بعد صفقة جرت مع نظام الأسد حول تأجير المطار.

كما أنّ تكرار حوادث اعتراض القوات الأمريكية لدوريات الاحتلال الروسي شمال شرق سوريا، يندرج تحت دائرة التنافس بين الطرفين، وهذا ما حدث للمرّة الرابعة يوم السبت، حينما اعترضت القوات الأمريكية طريق دورية لقوات الاحتلال الروسي حول بلدة تل تمر، ومنعتها من المرور، إضافة إلى أنّ القوات الأمريكية أقامت حاجزاً لها على طريق (M4) في محيط تل تمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى