القواتُ الأمريكيةُ تنشىُ مطاراً عسكرياً جديداً شرقي سوريا

انشأت القوات الأمريكية التابعة لقوات التحالف الدولي مطار عسكري في المنطقة الواقعة بين قرية أم كهيف وصوامع حبوب تل علو بريف مدينة اليعربية الحدية مع العراق.

وقالت مصادر محلية في محافظة الحسكة إنّ القوات الأمريكية “أنشأت قاعدة عسكرية جديدة لها تمثّلت بمطار عسكري في منطقة اليعربية بريف الحسكة وذلك لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة الشرقية.

وتابعت المصادر أنّ القوات الأمريكي وميليشيا ”قسد” تدخل المعدّات والمواد اللوجستية وإقامة السواتر الأسمنتية وإقامة الثكنات العسكرية وتزفيت الطريق الواصل للصوامع لتخديم القاعدة.

كما أشارت وسائل إعلام محلية أنّ رتلاً للقوات الأمريكي مؤلفاً من 10 شاحنات محمّلة بتعزيزات عسكرية ولوجستية ترافقها ثماني عربات عسكرية اتجه إلى قاعدة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي.

وفي سياق متصل قال ناشطون إنّ ناحية تل حميس بريف القامشلي تشهد منذ ثلاثة أيام احتجاجات على ممارسات تابعة لمجموعات من ميليشيا “قسد” بحقّهم, والإفراج عن الموقوفين على خلفية الاحتجاجات. كما قاموا بقطع الطرق الرئيسية بالإطارات والحجارة.

وفي ذات السياق خرجت مظاهرة في قرية “غرانيج” بريف دير الزور الشرقي، للمطالبة بـ “الكشف عن مصير المعتقلين من أبناء القرية في سجون ميلشيا قسد، ورفعوا لافتات كُتب عليها “بالروح بالدم نفديك يا أسير بالإضافة لقيامهم برفع صور لبعض المعتقلين في سجون قسد”.

كما خرج اهالي مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي، في وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الوضعِ المعيشي والإفراج عن المعتقلين، بالإضافة للحدّ من الفساد المتفشّي ضمن المجالس المحلية التابعة لـ “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى