القواتُ الأميركيةُ تعزّزُ قواعدَها في سوريا

كشفت القيادةُ المركزية الأميركية عن تعرّضِ إحدى قواعدها في سوريا إلى هجوم بـ 15 صاروخاً انطلقت من الأراضي العراقية، فيما واصلت القواتُ الأميركية تعزيزَ القواعد بالتزامن مع عودة هجماتِ الميليشيات الإيرانية.

وقالت القيادةُ الأميركية في بيانٍ، إنَّ قاعدةَ رميلان في ريف الحسكة شمالَ شرقِ سوريا، تعرّضت الأحد، إلى هجوم بـ 15 صاروخاً يبلغ قطرُ الصاروخ الواحد 122 ميلليمتراً، لكنَّها أكّدت أنَّ الهجوم لم يؤدِ إلى وقوع إصاباتٍ بين أفراد قواتها أو قوات التحالف الدولي، وكذلك ليس هناك أضرارٌ بالمعدّات.

وأضاف البيان أنَّ قوةَ المهام المشتركة في عملية “العزم الصلب” تمكّنت من تحديد موقع إطلاقِ الصواريخ بواسطة الطائرات المسيّرةِ، ثم أبلغت القواتِ العراقية بالمكان، حيث عثرتِ الأخيرةُ على شاحنة وقودٍ معدّلة لإطلاق 20 صاروخاً.

وأرفقت القيادةُ المركزية الأميركية البيانَ بعددٍ من الصور، تظهر شاحنةً متوقّفةً في وسط الشارع تحوي في القسم الخلفي على منصّةِ إطلاق صواريخ من طراز “غراد”.

في غضون ذلك، ذكرت مصادرُ إعلاميّة أنَّ القوات الأميركية عزّزت قواعدها في سوريا، موضّحةً أنَّ طائرةَ شحنٍ تحمل معدّات عسكرية ولوجستية هبطت في قاعدة خراب الجير في ريف الحسكة.

وأشارت إلى أنَّ 17 طائرةَ شحنٍ هبطت في القواعد الأميركية منذ بدءِ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

وأضافت أنَّ القوات الأميركية أرسلت قافلةً عسكريّة مؤلفةً من 22 شاحنةً إلى قاعدة “روباريا” في ريف الحسكة الشمالي، عبرَ الحدود مع العراق، كما أجرت تدريبات في قاعدة تلّ بيدر في نفس المنطقة، شاركت بها طائراتٌ حربيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى