القواتُ التركيّةُ تنشئُ نقطتيَ مراقبةٍ جديدتينِ في إدلبَ (خريطة)

أنشأت القوات التركية نقطتي مراقبة جديدتين في محافظة إدلب, ليرتفع بذلك عدد النقاط التركية المتواجدة في الشمال المحرر إلى 30 نقطة.

وقال مراسل شبكة المحرر في إدلب, إن القوات التركية أنشأت نقطتي مراقبة في إدلب, إحداهما في منطقة “البردقلي” بالقرب من “سرمدا” شمال إدلب, والثانية في “نحليا” شمال مدينة أريحا جنوب إدلب.

ومع النقطتين الجديدتين إرتفع عدد النقاط التركية في الشمال المحرر إلى 30 نقطة, منها 12 نقطة تركية تقع في عمق المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد والاحتلال الروسي.

وفي أيار 2017، أعلنت تركيا والاحتلالين الروسي والإيراني التوصل إلى اتفاق “منطقة خفض التصعيد” بإدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري, وأنشأت تركيا بموجبه 12 نقطة مراقبة تركية في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وبسبب عدم إلتزام قوات الأسد والاحتلال الروسي باتفاق سوتشي وخرقهم له ومتابعة أعمالهم العسكرية للسيطرة على المناطق المحررة في منطقة خفض التصعيد أنشأت القوات التركية ١٨ نقطة جديدة في الفترة الأخيرة.

وتنتشر أربع من النقاط التركية الجديدة حول مدينة سراقب, ونقطة في صوامع خان طومان, ونقاط في بنش وقميناس و كفركرمين ودارة عزة وترمانين ونحليا و سرمين والتوامة والبردقلي ومطار تفتناز ومعارة النعسان والمسطومة ونقطة بين الجينة وأبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى