الكشفُ عن اجتماعٍ مهمٍّ ومصيريٍّ في دمشقَ لتحديدِ مستقبلِ المنطقةِ

كشفتْ وسائل إعلام لبنانية عن وجود تحضيرات لانعقاد لقاءٍ رباعي في العاصمة السورية دمشق، يجمع ممثلين وقادة من إيران والعراق ولبنان وسوريا خلال الأيام القادمة.

حيث ذكر موقع “ليبانون ديبايت” أمس الأحد، أنَّ ما وصفه بـ “محور المقاومة والممانعة” سيجتمع في دمشق بدعوى بحثِ ومناقشة مستقبل وتطوّرات المنطقة.

وبيّن الموقع أنّ اللقاء الرباعي سيُركّز على مستقبل العلاقة بين السعودية ونظام الأسد، وتقاسم النفوذ الإيرانية الروسية داخل الأراضي السوري.

لافتاً إلى أنَْ مجموعة قرارات مهمّة مرتبطة بسوريا ولبنان ستُتّخذ خلال الاجتماع، ومشيراً إلى أنَّه من ضمن هذه القرارات “تشكيل غرفة عمليات موحّدة لمتابعة كلِّ المستجدّات في المنطقة”.

يُذكر أنَّ اللقاء الذي لم تعلن أيُّ دولة من تلك الدول رسمياً عن الترتيب له، يأتي بالتزامن مع المناورات الإسرائيلية، ورفعِ ميليشيات “حزب الله” اللبناني جاهزيتها.

وكانت قد نشرت وكالة “النشرة” اللبنانية أنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني رفع الجهوزية إلى 100% في جنوب لبنان، وفي القنيطرة جنوب سوريا، على مختلف الجهات والتشكيلات والتصنيفات العسكرية.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية قد تحدَّثت في 21 من نيسان الماضي، عن إجراء القوات الإسرائيلية لمناورة حربية واسعة النطاق الشهر الجاري، سيتمُّ خلالها إجلاء مستوطنين.

وقالت الصحيفة حينها: “إنَّ مناورة حربية كبيرة وفريدة من نوعها ستجري لمدّة شهرٍ واحد، وستشمل مواجهة في عدّة ساحات، مع التركيز على قطاع غزّة ولبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى