الكونغرسُ يطالبُ بايدن بالردِّ بشكلٍ أقوى على الميليشياتِ الإيرانيّةِ

يواجه الرئيسُ الأمريكي جو بايدن ضغوطاتٍ من قِبل الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي للردِّ “بشكلٍ أقوى” على الميليشيات الإيرانية، بعد تكرارِ تعرّضِ القوات الأمريكية في سوريا والعراق لنحو 100 هجومٍ، إضافةً للتهديدات التي تتعرّض لها السفنُ التجارية في البحر الأحمر من قِبل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقالت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، إنَّ موجةَ الهجمات التي تتعرّض لها القواتُ الأمريكية في سوريا والعراق، من قِبل الميليشيات المدعومة من إيران، ما زالت مستمرّةً منذ شهرين، وأثارت “غضباً متزايداً” في الكونغرس الأمريكي.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ الجمهوريين، بمن فيهم أعضاءُ مجلس الشيوخ ومرشّحون للرئاسة، طالبوا بايدن بإظهار “المزيدِ من القوة ضدَّ الجماعات المدعومة من إيران”.

وقال محلّلون للصحيفة إنَّ إيران وميليشياتِها يحتاجون إلى إظهار أنَّهم يتصرّفون ضدَّ الولاياتِ المتحدة وسطَ الحربِ المدمّرةِ في غزّة، لكنَّ طهران، مثل واشنطن، “لا تريد أنْ تذهبَ الأمورُ أبعدَ من ذلك”.

وكان مسؤولٌ عسكري أمريكي، قد أشار إلى تعرّضِ القوات الأمريكية والتحالفِ الدولي لهجمات جديدةٍ في آخر 48 ساعةً في العراق وسوريا بطائرات مسيّرةٍ وصواريخ.

وتعرّضت القواتُ الأمريكية لنحو 70 هجوماً منذ 17 تشرين الأول (32 هجوماً في العراق و34 في سوريا)، وأسفرت هذه الهجماتُ عن إصابة 62 عسكرياً أمريكياً، بحسب البنتاغون.

وأعرب مسؤولو البنتاغون عن إحباطهم من تصاعدِ الهجماتِ على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى