اللواءُ الثامنُ يقتحمُ المتاعيةَ شرقَ درعا ويعتقلُ 5 شبّانٍ بسببِ حكمٍ قضائي في الشمالِ السوري

اقتحمت مجموعةٌ محليّة تتبع للواء الثامن بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي، صباحَ اليوم الخميس 5 كانون الثاني واعتقلت 5 شبّانٍ بعد محاصرتها لعدّةِ منازلَ في البلدة، واقتحامِها بالقوّة تزامناً مع إطلاق النار أثناءَ الاقتحام.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران بأنَّ الشبّانَ المعتقلين هم الأشقاء: وجيه سليمان الكفري، وواصف سليمان الكفري، ومؤيد سليمان الكفري، وسليمان وجيه الكفري، ومحمد وجيه الكفري.

ووجيه الكفري هو شقيقُ الشاب جعفر الكفري الذي قضى متأثّراً بجراحه في 11 تموز 2021 بعد تعرّضِه للتعذيب على يد عناصر اللواء الثامن.

وجاءت حادثةُ اعتقال جعفر الكفري حينَها عقبَ مداهمة قوة عسكرية تابعةٍ للواء الثامن بلدة المتاعية بحثاً عن أحدِ المطلوبين، وذلك بعد أنْ حاول جعفر منعَ عناصرِ اللواء الثامن من اقتحام منزل بداخله نساءٌ لوحدهنّ.

وعن أسباب اقتحام المتاعية واعتقالاتِ اليوم، قال محمد الكفري (أبو ثابت) وهو شرعيٌّ سابقٌ في فصيل أحرار الشام، عبرَ صفحته على فيسبوك إنّ اللواء الثامن احتجز ثلاثةً من أشقائه واثنين من أبناء أخيه بهدف الضغط للتبديل عليهم بأحدِ المعتقلين في الشمال السوري لدى محكمة أعزاز بسبب ادّعاء أبو ثابت عليه لمشاركته في تعذيب شقيقه جعفر.

والمعتقلُ لدى محكمة اعزاز هو مصطفى محمد مقداد من مواليد 1999 مدينة بصرى الشام، اعتُقل في أواخر شهر تموز 2021 وأصدرت المحكمةُ عليه في 14 كانون الأول 2022 الفائت حكماً يقضي بالإعدام مع وقفِ التنفيذ، بسبب اعترافه بمشاركته في تعذيب الشاب جعفر الكفري.

وقال أحدُ وجهاء بلدة المتاعية لتجمّع أحرار حوران إنّ ذوي الشاب مصطفى ووجهاء آخرين من بصرى الشام قدموا لمنزل وجيه الكفري قبل 5 أيام لمحاولة إخراج ابنِهم من محكمة اعزاز في الشمال السوري، لكن تلك المحاولةَ وغيرَها لم تفلح في إخراج مصطفى، مستنكراً اقتحامَ اللواء الثامن لبلدة المتاعية واعتقالَ الشبّانِ الخمسة وترويع الأهالي بإطلاق النار أثناءَ الاقتحام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى