المتحدّثُ باسمِ الجيش الإسرائيلي ” أفيخاي أدرعي” يصدرُ مجموعةً من البيانات حول نشاطهم في سوريا

أصدر المتحدّثُ باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبْرَ حسابه الرسمي في تويتر وعلى لسان رئيس هيئة الأركان الجنرال “أفيف كوخافي” أنّ التموضعَ الإيراني في سوريا في حال تباطؤ واضح ، نتيجةَ استمرار نشاطات الجيش الإسرائيلي، وأنّ الطريق أمام بلاده لا زالت قائمة لاستكمال الأهداف في هذه الجبهة. وانخفض عددُ النشطاء الإيرانيين في سوريا والميليشيات التابعة لها بشكلٍ واضح.
وتابع تغريداتِه بقول رئيس هيئة الأركان كوخافي: قمنا هذا العام بمهاجمة حوالى 500 هدفٍ على كافة الجبهات ونفّذنا العديد من العمليات في المستويات السريّة.

وأكّد كوخافي أنّ هذا العام شهِدَ تطوراً كبيراً في قدرة الاعتراض الصاروخي وتوسيع دائرة المنظومة الدفاعية “القبّة الحديدية”، ليسجل مجالُ السايبر ارتفاعًا ملحوظًا في عددِ الأنشطة العسكرية على الصعيدين الهجومي والدفاعي.
وبحسب كوخافي فإنّه تمّ إخلاءُ قواعدَ ومعسكراتٍ ومقرّاتٍ إيرانية من منطقة دمشق كجزء من حملةٍ لإبعادها إلى شمال شرقي سوريا. إضافة إلى ذلك فإنّ محاور نقلِ الأسلحة من إيران إلى سوريا تضاءلتْ بشكل كبيرٍ في الأشهر الأخيرة.
ويتوافق هذا الكلام مع ما تشهده المدنُ الشرقية في سوريا من توسّعٍ كبير للنفوذ الإيراني مع غياب واضحٍ لمؤسسات نظام الأسد الأمنية والإدارية على مستوى المنطقة ككلٍّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى