المجلسُ السياديُّ في السودانِ يعلنُ عن تعزيزِ علاقتِه مع نظامِ الأسدِ

أعلن رئيسُ مجلسِ السيادة السوداني عبدُ الفتاح البرهان، حِرصَ بلادِه على تطوير العلاقات مع نظام الأسد في سوريا، واستمرارِ تقديم المساعدات الإنسانية، عقبَ الزلزال الذي ضربها في 6 شباط الماضي.

جاء ذلك خلال لقاءِ البرهان مع القائم بأعمال سفارةِ النظام لدى الخرطوم بشرِ الشعار، أمس الخميس 9 آذار، وفقَ بيانٍ أصدرَه مجلسُ السيادة السوداني.

وذكر البيانُ أنَّ البرهانَ أشادَ بالمستوى المتطوّرِ الذي تشهدُه العلاقاتُ الثنائية بين السودان وسوريا، مؤكّداً حِرصَ السودان على تعزيزها وتطويرِ آفاقِ التعاون المشترك، بما يخدمُ المصالحَ المشتركة لشعبي البلدين.

ولفت إلى أنَّ رئيسَ مجلسِ السيادة السوداني “اطّلعَ على الأوضاع الإنسانية بسوريا بعد كارثةِ الزلزال، الذي ضرب أجزاءً واسعةً منها مؤخّراً”.

وأشار البرهان إلى “استمرارِ جسرِ المساعدات الإنسانية للأشقاء في سوريا، في مواجهةِ كارثة الزلزال”.

وبعد أيام من الزلزال، أعلن الجيشُ السوداني إرسالً طائرةِ مساعداتٍ إنسانية إلى سوريا احتوت على “موادِ إيواءٍ وأغذيةٍ جهّزتها هيئةُ إمدادِ القوات المسلحة، ومنظومةُ الصناعات الدفاعية”.

وفي 6 شباط ضربَ جنوبَ تركيا وشمالَ سوريا زلزالان متتاليان بقوة 7.7 و7.6 درجات، تبعهما آلافُ الهزّات الارتدادية العنيفة، ما خلّفَ خسائرَ كبيرةً في الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى