مسؤولٌ إسرائيليٌّ: إسرائيلُ مستعدّةٌ لأيِّ ردٍّ إيرانيٍّ على مقتلِ موسوي

قال مسؤولٌ إسرائيلي لموقع “أكسيوس”: إنَّ القيادي في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي، كان مسؤولاً عن شحنات الأسلحةِ التي ترسلها إيران إلى الميليشيات الموالية لها في سورية ولبنان.

وأوضح الموقع أنَّ الجيشَ الإسرائيلي يستعدُّ لأيِّ ردِّ إيراني محتمَلٍ يشمل إطلاقَ صواريخ من سورية ولبنان، حيث أنَّ إيران اتّهمت إسرائيل باغتيال موسوي بصواريخ استهدفت منزله في العاصمة السورية دمشق، بعد عودتِه من السفارة الإيرانية

بدورِها توعّدت الحكومةُ الإيرانية بالردِّ على مقتل المستشارِ البارز في “الحرس الثوري” الإيراني رضي موسوي، بغارة إسرائيليّة استهدفت منطقةَ السيدة زينب بريف دمشق، بحسب مصادر إعلاميّة.

يُذكر أنَّ وزارةَ الدفاع الإيرانية، قالت يوم أمس الثلاثاء: إنَّ “إسرائيل ستدفع ثمنَ الجريمة الإرهابية.. في الوقت والمكان المناسبيْنِ، وبالطريقة التي تراها ملائمةً”.

من جهته قال الرئيسُ الإيراني إبراهيم رئيسي: إنَّ إسرائيلَ “ستدفع ثمنَ هذه الجريمة”، واعتبر أنَّ استهدافَ موسوي “علامةٌ أخرى على الإحباط والعجز للكيان الصهيوني”.

كما أشار السفيرُ الإيراني في دمشق حسين أكبري، إلى أنَّ إسرائيل استهدفت بثلاثة صواريخ، منزلَ موسوي الذي كان “دبلوماسياً والمستشارَ الثاني في سفارة طهران” بدمشق، وأشار إلى أنَّ “أمنَ الدبلوماسيين من مسؤولية الدولة المضيفة”.

يُشار إلى أنَّ الطائراتِ الإسرائيلية تواصل شنَّ غاراتِها على مواقعَ تابعةٍ للميليشيات الإيرانية في سورية منذ هجومِ حماس في 7 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى