المجلسُ المحلي لتلّ أبيضَ يفرضُ عدّةَ إجراءاتٍ للحدِّ من انفجارِ المركباتِ المفخّخةِ في المنطقةِ

قام المجلس المحلي في تلّ أبيض، بإجراءات أمنية للحدّ من انفجار السيارات والمركبات المفخّخة في المنطقة، لأنّه خلال الأشهر الماضية، قُتل وجُرح نتيجة هذه التفجيرات العشراتُ من السكان.

وصرّح عضو المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في تلّ أبيض، أنّهم سيقومون بتسجيل السيارات في المنطقة، كإجراء لضبطِ الوضع الأمني، كي لا تبقى مركبة مجهولة، أو صاحبها غير معروف، وليكون لكلِّ مركبة رقم وسجّل في مديرية المواصلات، ولن يُسمح لأي سيارة دون رقم أو غير مسجّلة، بالدخول إلى مركز المدينة.

وأضاف أنّه ستركّب كاميرات مراقبة في أحياء ومداخل المدينة، من قِبل المجلس المحلي في المدينة تشرف عليها أجهزة الشرطة والأمن الجنائي في المنطقة، للحدِّ من دخول المركبات المجهولة إلى تل أبيض.

وأشار وزير الدفاع بالحكومة المؤقّتة إلى أنّ السيارات والدراجات المفخّخة ليس بالضرورة أنْ تكون قد دخلت من المعابر، بل قد تكون مجهّزة في الداخل، وهو ما يستدعي وجود جهاز استخبارات قوي ومنظّم، وتعاوناً بين الأهالي والأجهزة الأمنية لكشف مثل هذه الأعمال قبلَ حدوثها.

والجدير بالذكر أنّ المنطقة تعرّضت لانفجار في 7 من تموز الماضي، وقُتل فيه سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، وقالت مصادر محلية وقتها إنّ السيارة التي انفجرت، دخلت من الطريق الوحيد الذي يربط بين تل أبيض ومناطق سيطرة ميليشيات قسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى