المجموعاتُ المحليّةُ في جاسم بدرعا تغلقُ الطرقاتِ المحيطةِ بالمدينةِ

أغلقت المجموعاتُ المحليّةُ في جاسم بريف درعا عدداً من الطرق المحيطةِ بالمدينة، اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني، احتجاجاً على اعتقال شابين من أبنائها من قِبل مجموعةٍ تتبع لفرع أمن الدولة وتتمركز في بلدة نمر الواقعة شمالَ جاسم بريف درعا الشمالي.

واغلقت المجموعاتُ ثلاثةَ طرق في محيط مدينة جاسم، وهي طريق جاسم – نمر، والطريق الواصل بين نمر وقرية العالية الملاصقةِ لمدينة جاسم من الجهة الغربية، بالإضافة لطريق العالية الواصلِ لمحافظة القنيطرة، وفقاً لما نقله تجمّعُ أحرار حوران عن قياديّ محلي.

ويطالب أبناءُ مدينة جاسم الإفراجَ عن كافة معتقلي المدينة القابعين في سجون نظام الأسد، وذلك بعد اعتقالِ شابين من المدينة من قِبل مجموعة تتبع لفرع أمن الدولة يتزعّمها عامرُ النصار “أبو عبدو” والذي يتمركز مع مجموعته في مسقط رأسه بلدةِ نمر.

وهدّد القيادي بأنَّه سيقدمُ على إشعال “حرب” بحسب وصفِه، مع مجموعة أمنِ الدولة التي تتمركز في بلدة نمرٍ في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بحلول يومَ غدٍ، مضيفاً أنَّ المرحلة القادمة ستتضمّن أيضاً محاصرةَ قوات الأسد المتمركزة في المركز الثقافي وسطَ مدينة جاسم، وإغلاقَ باقي الطرقِ المحيطة بالمدينة.

يُشار إلى أنَّ نظام الأسد أخلف بوعوده أكثرَ من مرّةٍ مع أهالي مدينة جاسم بخصوص ملفِّ المعتقلين، إذ أنَّه في كلِّ مرّةٍ تتصاعد فيها وتيرةُ الأحداث ويتمُّ رفعُ قائمةِ بأسماء معتقلي المدينة للإفراج عنهم لكنَّ النظام لا يفي بوعودِه دائماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى