الموتُ غرقاً بارتفاعٍ مستمرٍّ في الشمالِ السوري وتسجيلُ 6 وفياتٍ خلالَ 10 أيامٍ

قال الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إنّ حالات الغرق في الشمال السوري المحرَّر بارتفاعٍ مستمرّ، حيث تمّ انتشال جثث 6 أشخاص من المسطحات المائية منذ بداية الشهر الجاري.

وأفاد الدفاع المدني بأنّ فرقه انتشلت يوم أمس الجمعة جثة الشاب محمد دغيم (18 عاماً)، بعد غرقِه في مياه نهر عفرين بريف حلب الشمالي.

وأشار عبْرَ معرّفاته الرسمية إلى أنّه رغم كلِّ التحذيرات التي توجّهها فرقُ المتطوعين من خطورة السباحة في الأنهار والبحيرات، إلا أنّه تمّ تسجيل وفاة 6 مدنيين غرقاً بالشمال السوري منذ بداية شهر أيلول.

وبحسب “الخوذ البيضاء” استجابت فرقُ الغواصين في الدفاع المدني يوم الخميس الفائت لـ 6 حالات غرقٍ في قطاع جرابلس بريف حلب الشرقي، تمّ إنقاذُ 4 منهم وتوفي رجل وابنه.

وأظهر تسجيلٌ مصوّر بثّه الدفاع المدني ليل أمس عملية البحث عن جثة الطفل عمر عامر بركات (16 عاماً) والتي استمرت مدّة يومين في نهر الفرات قرب مدينة جرابلس، ليتمكن في النهاية من العثور عليها بعد يوم من العثور على جثة والده.

وخلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، انتشلت فريق الغطس جثة الشاب أحمد شيخ علي (22 عاماً)، من نهر الفرات بمنطقة جرابلس وجثة الشاب “عبد الباسط سعد الدين الحموي” بعد غرقِه في بحيرة ميدانكي بريف عفرين.

وأصبحت ظاهرة الغرق لافتة في الشمال السوري، والتي أدّت إلى وفاة أطفال وشبان ونساء من مختلف الأعمار معظمهم من النازحين.

وبحسب إحصاءات فرقُ الدفاع المدني السوري فقد توفي 45 مدنياً غرقاً في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتى بداية شهر تموز، 15 منهم خلال شهر حزيران فقط، في حين أنقذت فرق الدفاع المدني 47 شخصاً آخرين من الغرق.

ومن أبرز حالات الغرق التي سجلت هذا العام وفاة خمسة أطفال من عائلة واحدة في بحيرة في قرية مورين شمال إدلب وذلك تزامناً مع أمطار وسيول شهدتها المنطقة منتصف شهر حزيران الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى