بعدَ ارتفاعِ نسبةِ الإصاباتٍ بـ”الكورونا” .. فريق منسّقو الاستجابةِ يُوصي الالتزامَ بالإجراءاتٍ الوقائية

قال فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” إنَّه من الضروري جداً الالتزامُ بالإجراءات الوقائية وتكثيفُ الجهود من أجل التأكّد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايداً في أعداد الإصابات.

وأكَّد الفريق أنَّ أعداد الإصابات ستتضاعف عدّةَ مرّاتٍ مالم يتّخذ إجراءات صارمة وبشكلٍ فوريٍّ للحدّ من تفشي الوباء.

وأوصى السكانَ المدنيين في المنطقة بضرورة تلقّي لقاح فيروس كورونا، وفقَ الفئات المحدَّدة من قِبل الجهات الطبيّة، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة.

ونشر الفريق توزُّعَ معدّلات الإصابات المرتفعة المسجلة بفيروس كورونا المستجد في شمالِ غربِ سوريا خلال الفترة الواقعة بين الأول من حزيران وحتى 15 حزيران 2021

وأشار الفريق إلى أنَّ العدد الكلّي للإصابات خلال الفترة المذكورة بلغ، 1400 إصابةٍ، منها 317 إصابةً ضمن المخيّمات، و14 إصابةً ضمنَ الكوادر الطبيّة.

أما المناطق التي سجَّلت نسبةَ إصابات مرتفعة، فسجّلت منطقة حارم، 358 إصابةً، ومنطقة الباب، 323 إصابةً، ومنطقة عفرين 218 إصابةً، منطقة اعزاز،210 إصاباتٍ، منطقة ادلب،110 إصاباتٍ، ومنطقة جرابلس، 95 إصابةُ.

وأوضح الفريق أنَّ عددَ الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا المستجد ضمن مخيّمات الشمال السوري منذ الأول من حزيران 2021، تشكّل نسبةَ 22.65% من إجمالي الإصابات المسجّلة بالفيروس خلال الفترة المذكورة ضمنَ أكثرً من 61 مخيّماً منتشرة في كافة المناطق.

وسجّلت مناطق الشمال السوري المحرَّر أمس الثلاثاء ارتفاعاً بحصيلة “كورونا”.

وقال “مخبر الترصّد الوبائي” إنَّ عددَ الإصابات في شمال غرب سوريا وصل إلى 24941 بعدَ تسجيل 153 إصابةً جديدةً بفايروس “كورونا”.

كما سجَّل المخبر 33 حالةَ شفاءٍ جديدة ليصبحَ إجمالي حالات الشفاء 21642 حالة، وإجمالي الوفيات 692 وفاة.

وأكّد بأنَّ عددَ الحالات التي تمَّ اختبارُها خلال 710 ليصبحَ إجمالي الحالات التي تمَّ اختبارها 147 ألفاً و314 اختباراُ في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى