الميليشياتُ الإيرانيةُ تستنفرُ في ريفِ ديرِ الزورِ .. لهذا السببِ!!

استنفرت قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينتي البوكمال والميادين, بريف دير الزور شرق سوريا.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أمس الأحد، بأنّ دوريات تابعة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني انتشرت في شوارع مدينة البوكمال وفي الحواجز على معظم مداخل المدينة.

وجاء الاستنفار على خلفية العثور على مناشير بالقرب من مقرّات قوات الأسد والميليشيات, وأبرزها مبنى أمن الدولة، وتحمل تلك المنشورات تهديدات لقادة وعناصر الميليشيات من قِبَل تنظيم “داعش”.

وفي سياق آخر أفادت شبكة “دير الزور 24” السبت الفائت، بأنّ توتراً يسود مدينة الميادين شرق دير الزور، بسبب خلاف بين ميليشيا “الدفاع الوطني” ومجموعة تتبع لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

وقالت الشبكة, إنّ “اشتباكات اندلعت في مدينة الميادين يوم السبت 23 أيار 2020، بين ميليشيا الدفاع الوطني ومجموعة تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، ما أدّى لإصابة خمس عناصر من الأخيرة”.

وبينت الشبكة أنّ سبب الاشتباك هو قيام عناصر من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في الميادين، بضرب ابن قائد ميليشيا الدفاع في المدينة المدعو “محمد التيسير”، ما أدّى إلى هجوم الدفاع الوطني على مقرّات للحرس الثوري وحدوث الاشتباك الذي استخدم فيه الأسلحة الثقيلة من رشْاشات مضادّة للطيران وقنابل يدوية.

ومنتصف شهر أيار الجاري, سقط العديد من الجرحى بصفوف قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني، نتيجة اقتتال بينهما في مدينة دير الزور، سبُبه شاحنات محمّلة بـ”الدجاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى