الميليشياتُ الإيرانيةُ توسّعُ انتشارَها وتحوّلُ منازلَ المدنيينَ في مدنِ ديرِ الزورِ لمقرّاتٍ لها

تواصل الميليشيات الإيرانية عمليات الاستيلاء على منازل المدنيين ضمن مناطق سيطرتها في محافظة دير الزور، إذ سيطرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني صباح أمس الاثنين على عدّة منازل في مدينة الميادين.

وذكرت مصادر محلية أنّ “الحملة شملت استيلاء عناصر من الحرس الثوري بقيادة “الحاج جعفر” على 14 منزلاً في مدينة الميادين، والتي تعود ملكيتها لمدنيين مغتربين، وذلك من أجل تحويلها إلى مقرّات لهم.

وأكّدت المصادر أنّ ميليشيا حزب الله العراقي والفاطميون الأفغاني شاركتا بالحملة أيضاً، حيث تقع المنازل المصادرة بالقرب من مشفى الطب الحديث قديماً، وقسم آخر منها يقع خلف الثانوية الصناعية، بالإضافة لعددٍ من المنازل الواقعة خلف مركز إنعاش الريف.

وأشارت المصادر إلى قيام ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بالاستيلاء على مزارع حي البلعوم (الشهداء) المطلة على نهر الفرات والواصلة عبر طريق فرعي ببلدة بقرص، وأجرت فيها ثلاث معسكرات تابعة لميليشيات الفاطميون وفيلق القدس.

ووفق مصادر محلية في مدينة البوكمال فقد سيطرت ميليشيا حركة النجباء العراقية وميليشيا الزينبيون الباكستانية على عددٍ من المنازل بحي طويبة بجانب مسجد الحسين، إضافة إلى منازل أخرى بجانب المربع الأمني، واستولت على عددٍ من المنازل بحي الكتف أيضاً الملاصق للنهر، بحجّة انتماء أصحابها لفصائل الجيش الحرّ.

يُشار إلى أنّ ميليشيات إيران تسيطر بشكلٍ كاملٍ على مدينة البوكمال والقرى المحيطة بها، وتسيطر على معظم أحياء مدينة الميادين، وتُعدُّ هي صاحبة الكلمة في المنطقة دون أيِّ تدخّلٍ من قِبل نظامِ الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى