الميليشياتُ الإيرانيّةُ تتمدّدُ في الجنوبِ السوري وتنشئُ معسكراً تدريبيّاً

تعمل ميليشياتُ الاحتلال الإيراني على التمدّد أكثرَ في الجنوب السوري عبرَ استقطابِ الشباب للانخراط في صفوفها مستغلةً الأوضاع الاقتصادية المتردّية في مناطق سيطرة نظام الأسد، وكذلك تعمل هذه الميليشيات على نقلِ أسلحة إلى المنطقة وإقامةِ معسكرات تدريبيّة لعناصرها.

في هذا السياق، أنشأت ميليشيات الاحتلال الإيراني معسكرَ تدريبٍ لها في بادية السويداء الخاضعة لسيطرة نظامِ الأسد جنوب سوريا، بهدف تدريب أبناء المنطقة المنضوين تحتِ راية ميليشيا “حزبِ الله” و”كتائب الإمام” التي شُكِّلت مؤخّراً.

ونقل موقعُ “وطن إف إم” عن مصادرَ مقرّبةٍ من ميليشيا “حزب الله” قولها، إنَّه جرى استقدامُ أسلحة متوسطة وثقيلة من رشاشات ومدفعية وراجمات صواريخ للمنطقة، بهدفِ تدريب العناصر عليها في بادية محافظة السويداء.
 
وأضافتْ المصادر أنَّ الأسلحة جرى استقدامُها من مستودعات بادية حمص الشرقية في الآونة الأخيرة للتدرّبِ عليها في بادية السويداء.

وأشارت إلى أنَّ العناصر الذين سيجري تدريبُهم ينحدرون من السويداء والقنيطرة وبعضُهم من درعا وتتراوح أعدادُهم بين 45 إلى 50 عنصراً، وسيتمُّ تدريبهم منتصفَ الشهر الجاري ضمن المعسكرِ الجديد بهدف إقناعِ بقيةِ الشبان للحاقِ بصفوف الميليشيا نتيجةَ البقاء والتدريب ضمن مناطقهم وعدم إرسالهم خارجَها.
 
ولفتت المصادر إلى أنَّ ميليشياتِ الاحتلال الإيراني تعمّدت رفعَ علمِ قوات الأسد على العربات والأسلحة بهدف تجنّبِ استهدافها من قِبل طيران الاحتلال الإسرائيلي الذي يحلّق بين الحين والآخر في سماء المنطقة بهدف تحييدِ الميليشيات الإيرانية المتمثّلة بـ “حزب الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى