“الناتو” نبحثُ إمكانيةِ إرسالِ قواتٍ عسكريةٍ لأنشاءِ منطقةٍ آمنةٍ شمالي “سوريا”

قالت وزيرة الدفاع الألمانية “أنيغريت كرامب-كارنباور: إنّ حلف شمال الأطلسي ”الناتو“ سيناقش خلال اجتماعٍ تعقده الدول الأعضاء اليوم الخميس24 تشرين الأول، مقترحاً ألمانياً بتشكيل قوة عسكرية مشتركة في “المنطقة الآمنة” شمال سوريا.

وبحسب الوزيرة، فإنّ الأمين العام لـ“الناتو“ “ينس ستولتنبرغ” أبلغها بأنّه ”ينظر بإيجابية“ لاقتراحها بإنشاء ”منطقة حماية“ في شمال سوريا، وأنّه رحّب بمشاركة ”الناتو“ في تقديم مقترحات لحلّ الصراع في المنطقة.

ويعقد وزراء دفاع الدول الأعضاء في ”الناتو“ اليوم اجتماعاً في بروكسل، حيثُ قالت تقارير إعلامية إنّ العملية العسكرية التركية على شمال شرق سوريا، ستكون على رأس جدول أعماله.

في حين أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بأنّه لا ضرورة لإقامة منطقة آمنة تحت حماية دولية شمالي سورية، وأنّ الاتفاق الروسي ـ التركي الذي تمّ التوصّل إليه بمدينة سوتشي، هو الحلّ في المنطقة.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية “سيرغي فيرشينين” الأربعاء في تصريح لوكالة “ريا نوفوستي” حول الاتفاق الروسي ـ التركي الأخير بخصوص منطقة شرق الفرات في سورية.

وقال فيرشينين، “لا نرى ضرورة لإقامة منطقة آمنة تحت حماية دولية في شمال شرقي سورية، والاتفاق الروسي ـ التركي في سوتشي هو الحلّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى