النيران تلتهم كبرى معامل مدينة حلب

التهمت النيران أكبر معامل الخيوط في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، والواقع في منطقة العرقوب الصناعية، شرق المدينة، في وقت اندلع حريق آخر في مستودع للكرتون بحي كرم الجبل شمال شرق المدينة، أمس الخميس.

ونقلت مصادر محلية أنّ النيران التهمت مساء أمس الخميس، معمل الخيوط في منطقة العرقوب، شرق حلب، حيث ابتلعت النيران معظم الماكينات والخيوط الموجودة داخل المعمل , قبل أن تتمكّن فرق الإطفاء من إخمادها.

وقدّرت المصادر أنّ قيمة الخسائر في المعمل بلغت أكثر من سبعين مليون ليرة سورية، خاصة أنّ ماكينات النسيج قد تضرّرت بشكلٍ كبيرٍ.

ووفق المصدر؛ فإنّ حريقاً آخر اندلع في أحد مستودعات الكرتون التابع لأحد أقدم معامل السكاكر في حي كرم الجبل قرب منطقة العرقوب الصناعية يوم الآربعاء الفائت ، حيث تسبّب الحريق بأضرار كبيرة بلغت أكثر من ثلاثين مليون ليرة سورية.

يذكر أنّ الحرائق تزايدت في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والميليشيات الطائفية المدعومة من المحتل الإيراني بشكلٍ كبيرٍ ومستمر، حيث تسبّبت الحرائق بمقتل العديد من المدنيين فضلاً عن الأضرار المادية الكبيرة التي خلّفتها.

والجدير بالذكر أنّ الحرائق امتدت هذا العام لتشمل غالبية الأراضي السورية , وشملت آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية وأيضاً المعامل والمحال والمنازل في مناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى