الهلالُ الأحمرُ التركي يعلنُ استشهادَ أحدِ موظفيه شمالي سوريا

أعلنت جمعيةُ الهلال الأحمر التركي، يوم أمس الاثنين، عن استشهاد موظف الجمعية محمد عاكف قدمان، وإصابة زميل له بجروح في هجوم استهدف سيارتهم شمالي سوريا.

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، كرم قنق، “إنّ الهجوم المسلح الذي استهدف طاقم الجمعية شمال سوريا، اعتداءٌ على الإنسانية بشكلٍ عام”.

وأشار إلى أنّ المجهولين كانوا يركبون سيارتين بدون لوحات تسجيل ويرتدون أقنعة وملابس مموهة فتحوا النار على سيارة الهلال الأحمر رغم وجود كتابات وشعارِ المنظمة على السيارة.

وأضاف قنق: “أدين بشدّة الهجوم الدنيء على أفراد الهلال الأحمر الذين يجب أنْ يحميهم القانون الدولي والذين يتمتّعون بحصانة بموجب القانون الدولي الإنساني”.

وأدانت بعثاتٌ دبلوماسية أجنبية في تركيا، الاعتداءَ المسلح على طاقم الهلال الأحمر التركي شمالي سوريا، وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة عبْرَ حسابها على تويتر: “بصفتنا البعثة الدبلوماسية الأمريكية في تركيا، ندينُ الاعتداء على الهلال الأحمر التركي في مدينة الباب السورية”.

ونقلت بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا عبرَ بيان، تعازي رئيسها ماير- لاندروت، الحارة حيالَ استشهاد موظف في الهلال الأحمر التركي في الباب السورية، وأكّدت أنّ تلك الهجمات غيرُ المقبولة التي تستهدف موظفي الإغاثة، تهدّد إيصال المساعدات المطلوبة للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى