“الهلالُ الأحمرُ القطري” يطلقُ حملةً لإنشاءِ مدينةٍ للأيتامِ بإسطنبولَ

أطلق الهلالُ الأحمر القطري، أمس الأربعاء حملةً خيّريّةً لحشد الدعم بهدف إنشاء مدينةِ “الحياة شهير” في إسطنبول، لإيواء الأيتام المتضرّرين من الزلزال الذي ضربَ جنوبَ تركيا في شباط الماضي.

جاء ذلك وِفق ما أعلنه الأمينُ العام بالوكالةِ لـ”الهلال الأحمر القطري”، فيصلُ العمادي خلال مؤتمرٍ صحفي في الدوحة، ونقلته وكالةُ الأناضول التركية.

وأعلن الهلالُ الأحمر عن “إطلاق حملةٍ خيرية لحشد الدعمِ بهدف إنشاءِ مدينة “الحياة شهير” الخاصة بإيواء الأيتامِ المتضرّرين من زلزال تركيا، وغيرِهم من الأيتام حول العالم، بمدينة إسطنبولَ التركية”.

وتهدف هذه المبادرةُ الإنسانيّة إلى توفير مأوى آمنٍ متكاملٍ ومستدامٍ للأطفال الذين فقدوا ذويهم في زلزال تركيا الأخير.

وتضمُّ مدينة “الحياة شهير”، 40 حجرةً دراسيّة تُعنى بالتدريس وفقاً لمناهج وزارة التربية والتعليم التركية، ويستهدف المشروعُ 1200 طالباً وطالبةً، بالإضافة إلى أماكنِ السكن ومرافقَ طبيّة مجهزةٍ بالكامل لتوفير الرعاية الصحيّة والدعمِ النفسي للأطفال.

ودعا العمادي خلال المؤتمر الصحفي جميعَ المقتدرين في قطر للتضامن مع ضحايا هذه المأساةِ الإنسانيّة، ومساعدتِهم على التعافي من المحنة الجسدية والنفسية التي مرّوا بها.

وتحدّث عن “تعاونٍ مع وزارة التربية والتعليم التركية، ومع بلديةِ إسطنبول وهيئةِ الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) كشريك منفّذ”.

وفي 6 شباط ضربَ زلزال جنوبَ تركيا وشمالَ سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخرُ بعد ساعاتٍ بقوّةِ 7.6 درجات، ما خلّف خسائرَ كبيرةً بالأرواح والممتلكات في البلدين.

ومنذ الساعاتِ الأولى لزلزال تركيا، هرعت قطرُ إلى تقديم المساعدة عبر جسرٍ جوّيٍ يحمل فريقاً من مجموعة البحث والإنقاذ، وخصّصت 10 آلافِ منزلٍ متنقّلٍ لمنكوبي الزلزال في تركيا وسوريا، بينما نشطت الفرقُ الميدانيّة لـ”الهلال الأحمر القطري” و”قطر الخيرية” في المناطق المتضرّرة عبرَ فرقهما الإغاثيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى