الهيئةُ السياسيّةُ تدينُ مقتلَ شابٍ تحتَ التعذيبِ في سجونِ قسدٍ

أدان عضو الهيئةِ السياسية في الائتلاف الوطني السوري “عبد الباسط عبد اللطيف” الانتهاكاتِ التي ترتكبها “PYD”، بحقِّ المدنيين العزّلٍ في مناطق سيطرتها، وتحت التعذيب في السجون

“عبد اللطيف” قال إنَّ “الانتهاكات التي ترتكبها “PYD” بحقِّ المدنيين العزّلِ تستدعي المحاسبةَ، وعلى رأسها القتلُ تحت التعذيب في سجون ومعتقلاتِ تلك المنظومة، حيث تتبع نفسَ أساليب النظام الجائر وتثبتُ هذه الممارساتُ، بأنَّها سائرة على خطى ونهجِ نظام الأسد في مناطق سيطرته”.

وأضاف أنَّ الشابَ الذي استُشهد تحت التعذيب – مهيدي حسين الخلف- كان قد اعتُقل لمدّة 10 أشهرٍ قضاها في سجن الاستخبارات، التابعِ لتلك القوات في الرقة والسجنِ المركزي في المدينة.

يُذكر أنَّ “شبكة الخابور” المحلية، نشرت صوراً تظهر آثارَ التعذيبِ الوحشي على جسد مهيدي ، كما أنَّ فقدانَه الذاكرةَ وعدم التعرّفَ على زوجته التي زارته قبلَ عشرةِ أيام، يؤكّد بأنَّه تعرّضَ للتعذيب الوحشي الذي أدّى به إلى فقدان ذاكرته.

وشدّد عبداللطيف على ضرورة التفاتِ المنظّماتِ الحقوقية إلى ما يجري في سجون ومعتقلات تلك القوات، وعدمِ غضِّ الطرف عما يجري في مناطق نفوذ تلك المنظومة، لافتاً إلى أنَّ استمرارَ هذه الانتهاكات يهدّدُ الأمن والسلم المجتمعي في تلك المناطقِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى