الوقتُ غيرُ مناسبٍ.. نظامُ الأسدِ يلغي زيارةَ وفدٍ لبنانيٍّ لمناقشةِ ترسيمِ الحدودِ البحريةِ

ألغى نظامُ الأسد زيارة وفد لبناني إلى دمشق كانت مقرّرةً غداً الأربعاء لمناقشة ترسيمِ الحدود البحرية بين البلدين، وفقاً لما قاله مصدرٌ دبلوماسي لوكالة رويترز.

وأضاف المصدر أنَّ نظامَ الأسد بعث برسالة أمس الاثنين إلى وزارة الخارجية اللبنانية يقول إنَّ الوقتَ غيرُ مناسب لمثل هذه الزيارة.

وكان بيانٌ للرئاسة اللبنانية قد ذكر أنَّ الرئيس ميشال عون كلّف إلياس بو صعب نائبَ رئيسِ مجلس النواب بترؤس الوفد إلى دمشق لإجراء لقاءاتٍ مع كبار المسؤولين بنظام الأسد في مسألة الترسيمِ البحري بين البلدين.

والعام الماضي، أثير نزاعٌ على الحدود البحرية المشتركة بين البلدين، بعدَ أنْ منحَ نظامُ الأسد ترخيصاً لشركة طاقة روسية لبدء عملياتِ تنقيبٍ بحري في منطقة يؤكّد لبنان أنَّها تابعةٌ له، في وقتٍ أعلن فيه عن اكتشافات مهمّةٍ لحقول الغاز شرقَ البحر المتوسط.

ويأتي هذا التطوّرُ بعد أيام من إنجاز لبنان اتفاقاً وُصف بالتاريخي، في مسألة ترسيمِ الحدود البحرية مع إسرائيل، حظي بترحيبٍ إقليمي ودولي واسعٍ.

وقال الوسيط الأميركي بين لبنان وإسرائيل آموس هوكشتاين إنَّ مراسم توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين ستتمُّ الخميسَ المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى