الولاياتُ المتحدةُ تؤكّدُ دعمَها للمعارضةِ السوريةِ وللعمليةِ السياسيّةِ

أعلنت الولاياتُ المتحدة الأمريكية عن دعمِها للمعارضة السورية ودورِها الحاسم في تعزيز عمليّةٍ سياسيّةٍ شاملة يقودُها السوريون وتيسرُها الأممُ المتحدة وِفقَ القرار 2254.

جاء ذلك في منشورٍ للسفارة الأمريكية في سوريا، عقبَ لقاءٍ بين المسؤولةِ السياسيّة في المنصّة الإقليميّةِ السورية التابعةِ لوزارة الخارجية الأمريكية راشيل شنلر، ورئيسِ “هيئةِ التفاوضِ السورية”، بدر جاموس، على هامش الاجتماعِ الدوري للهيئة في مدينة إسطنبولَ التركيّة.

وجاء في منشور السفارةِ، “انضممنا إلى الاجتماع الدوري لهيئة التفاوضِ السورية لتأكيد دعمِ الولاياتِ المتحدة للمعارضة السورية، ودورِها الحاسم في تعزيز عمليّةٍ شاملةٍ يقودها السوريون وتيسرُها الأممُ المتحدة على النحو المبين في قرار مجلسِ الأمن رقم 2254”.

وأضافت أنَّ “المشاركةَ الهادفةَ للمرأة في العمليّة السياسية التي تيسرُها الأممُ المتحدة، هو مفتاحُ الوصول إلى حلٍّ شاملٍ بقيادة سورية، وهو السبيل الوحيدُ القابلُ للتطبيق لإنهاء الأزمةِ وتلبيةِ تطلعاتِ الشعب السوري”.

وعقدت “هيئةُ التفاوض السورية”، الخميس، اجتماعَها الدوري في مدينة إسطنبول التركيّةِ، قدَّم خلاله رئيسُ الهيئة، بدرُ جاموس، إحاطةً تناولت النشاطاتِ والفعاليات المحليّة والدولية التي قامت بها الهيئةُ بقيادتها وكافّة لجانها ومكاتبها خلال الفترةِ الماضية، ثم جرت مناقشةُ تقاريرِ هذه اللجان والمكاتب.

وحضر الاجتماعَ ممثلو ومبعوثو الدولِ المعنيّة بالملفّ السوري، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وسويسرا وكندا، بالإضافة إلى منظّماتِ المجتمعِ المدني ومراكزِ الدراسات السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى