الولاياتُ المتحدةُ تتراجعُ عن ترحيبِها بقرارِ الأردنِ بإعادةِ الرحلاتِ الجويّةِ

قالت نائبة المتحدّث باسم الخارجية الأمريكية ، جيلينا بورتر، بأنَّ الإدارة الأمريكية تُراجع قرارَ إعلان الأردن استئنافَ الرحلات الجويّة التجارية إلى سوريا.

مشيرةً إلى أنَّ الخارجية الأميركية تراجع إعلان ترحيبها باستئناف الرحلات.

يُذكر أنَّ الخطوط الملكية ستوفّر خدمةَ النقل البريّ إلى سوريا اعتباراً من الأحد المقبل 3 تشرين الأول بحسب وزارة النقل الأردنيّة

َوبحسب بيان وزارة النقل فإنَّ “شركة الملكية الأردنية ستقوم واعتباراً من يوم الأحد القادم بتوفير خدمة النقل البريّ لمسافريها من وإلى الجمهورية العربية السورية، حيث ستنطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار الملكة علياء الدولي وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل” .

ولم يحدّد بيانُ وزارة النقل، موعداً لاستئناف الرحلات الجويّة بين عمان ودمشق، ما يُعد تراجعاً ضمنيّاً عن إعلان الخطوط الملكية أنَّ الرحلات الجويّة بين المدينتين ستستأنف الأحد.

وكان المبعوث الأميركي السابق إلى سوريا جويل رايبرن، تساءل عن عواقب قرار الأردن إعادة فتحِ حدوده مع النظام السوري رغمَ تدفّق المخدّرات.

وقال عبرَ صفحته على “تويتر”، إنَّ “الأسد يفرّغ الكبتاغون في الأردن والخليج، ماذا ستكون عواقبُ قرار الأردن فتحَ الحدود؟ ألن يصبح من الأسهل على “الفرقة الرابعة” التابعة لماهر الأسد تهريبُ الكبتاغون إلى (أو عبر) الأردن؟ ألن يهرّب ماهر الأسد السجائر مرّة أخرى إلى الأردن؟”.

والجدير بالذكر أنَّ “قانون قيصر” يعرّض أيّ دولة أو جهة تدخل في علاقة تجارية أو استثمارية مع نظام الأسد لعقوبات أمريكية، إلا أنَّ الولايات المتحدة لم تعلنْ موقفها النهائي من القرار الأردني حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى