الولاياتُ المتحدةُ تتعاونُ مع الأردنِ لمواجهةِ تهريبِ المخدّراتِ من سوريا

أكّدَ رئيسُ هيئة الأركان المشتركةِ للجيش الأميركي، مارك ميلي، وجودَ تعاونٍ بين الولايات المتحدة والأردن لمواجهة التحدّيات على الحدود، مثل تهريبِ المخدّرات من سوريا.

وقال الجنرال الأمريكي في مقابلة مع قناة “المملكة”، على هامش زيارتِه إلى الأردن، إنَّ الولاياتِ المتحدة تقدم التدريبَ والاستشارات والمعدّات العسكرية للقوات المسلّحةِ الأردنيّة من أجل مكافحة تهريب المخدّرات.

وأضاف إنَّ خطرَ تهريب المخدّرات أمرٌ جدّي للغاية، خاصة إذا ما ارتبط بالإرهاب، لأنَّ العديدَ من المنظّمات الإرهابية مرتبطةٌ بشكلٍ أو بآخرَ بعصابات تهريب المخدّرات.

وحولَ انتشار القوات الأمريكية في سوريا، نفى ميلي خيار توسّعَ الوجودِ الأميركي في سوريا، موضّحاً أنَّ بلادَه احتفظت بعددٍ ثابتٍ جدّاً من القوات لتثبيت هزيمة تنظيم داعش.

ونبّه إلى أنَّ الجيشَ الأمريكي لديه علاقةٌ وثيقةٌ مع قائد ميليشيا قسد الكردية، مظلوم عبدي، زاعماً أنَّ القواتِ الكردية كان لها دورٌ أساسي في هزيمة داعش.

ولفت الجنرال الأمريكي إلى أنَّ تركيا تنظر إلى قسد بشكل مختلفٍ عن الولايات المتحدة، معتبراً أنَّ الاختلافَ بين واشنطن وأنقرة في هذا الشأن يجعل الانسجامَ بين الطرفين أمراً معقّداً جدّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى