الولاياتُ المتحدةُ تجدّدُ دعمَها لعملِ اللجنةِ الدستوريّةِ السوريةِ

أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمَها لعمل اللجنة الدستورية السورية التي يقودها الشعب السوري.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المبعوثة الأمريكية الخاصة إلى سوريا “آيمي كوترونا” مع رئيس هيئة التفاوض “أنس العبدة” والرئيس المشترك باللجنة الدستورية عن المعارضة “هادي البحرة” للتأكيد على دعمِ الولايات المتحدة الامريكية عمل اللجنة، وفقاً للسفارة الأمريكية في سوريا.

وذكرت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في “تويتر، أنَّ “المبعوثة الأمريكية الخاصة إلى سوريا (آيمي كوترونا) التقت رئيس هيئة التفاوض (أنس العبدة) والرئيس المشترك المشارك باللجنة الدستورية (هادي البحرة).

وشدّدت الوزارة على أنَّ “الولايات المتحدة تدعم عملَ اللجنة الدستورية والعملية السياسية التي يقودها الشعب السوري ضمن قرارات مجلس الأمن 2254”.

وتشغل “كوترونا” منصبَ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المشرق العربي في مكتب شؤون الشرق الأدنى والمندوبة الأمريكية الخاصة لمراجعة الملفّ السوري.

ويطالب قرارُ مجلس الأمن “2254 “ جميعَ الأطراف التوقّف فوراً عن شنّ أي هجماتٍ ضدَّ أهداف مدنيّة، ويحثُ القرار جميع الدول الأعضاء إلى دعم الجهود المبذولة لتحقيق وقفِ إطلاق النار.

كما يطلب من الأمم المتحدة أنْ تجمعَ بين الطرفين (نظام الأسد والمعارضة) للدخول في مفاوضات رسميّة في أوائل كانون الثاني 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى