الولاياتُ المتحدةُ تدرسُ إعادةَ تفعيلِ دعمِ فصائلَ من المعارضةِ السوريّةِ بمناطقَ مختلفةٍ

كشفتْ مصادر عن توجّه الولايات المتحدة إلى إعادة تفعيل قنوات الدعم لعددٍ من فصائل المعارضة السورية في مناطق مختلفة من سوريا.

وقالت المصادر إنَّ الإدارة الأمريكية الجديدة بدأت التحرّك بشكلٍ فعلي بشأن الملفّ السوري، وخاصة فيما يتعلّق بالجانب الميداني والعسكري، وذلك بعد أكثرَ من 3 أشهر من وصولها إلى سدّة الحكم.

وأشارت إلى أنَّ التوجّهات الجديدة للإدارة الأمريكية تتركّز على إعادة تأهيل عددٍ من فصائل المعارضة في مناطق مختلفة من سوريا، بهدف فرض إستراتيجية تضمن واشنطن من خلالها تحقيق الحلِّ السياسي في البلاد وفقاً لرؤيتها القائمة على أساس قرار مجلس الأمن 2254.

وأضافت أنَّ قوات التحالف الدولي في قاعدة “التنف” الواقعة على الحدود السورية العراقية الأردنية، أبلغت جيش “مغاوير الثورة” بالاستعداد لمرحلة جديدة من المعسكرات التدريبية المكثّفة بهدف رفع قدرات مقاتليه.

ووفقاً للمصادر فإنَّ الولايات المتحدة تدرس أيضاً إعادة تفعيل قنوات الدعم للفصائل التي كانت تنشط في الجنوب السوري، موضحةً أنَّ واشنطن تركّز على فرض الاستقرار الميداني على مستوى سوريا، واتخاذ التدابير اللازمة لاحتواء أيِّ عمليات تؤدّي إلى تقويض الاستقرار الحالي، وتمهيد الأجواء للحلِّ السياسي الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى